Banner 468

الثلاثاء، 16 أغسطس 2011

قبضة اليد وحرب اللاعنف والجراس روتس والثورات الملونة

قبضة اليد هو رمز اتخذته حركات المعارضة في الثورات الملونة حول العالم .. كانت البداية في حركة أوتبور بصيربيا التي أطاحت بالديكتاتور سلوبودان مليسوفيتش عام 2000 .. تم تمويل أوتبور عن طريق منظمة الأمن والتعاون الأوروبية والأمم المتحدة UN ومنظمة حقوقية تسمى humanity in action وكذلك من فريدوم هاوس (بيت الحرية الأمريكي)، وترك بعض أعضاء أوتبور الحركة عند اكتشافهم لمصادر تمويلها بعد الاطاحة بمليسوفيتش، هذه المعلومات مذكورة في تقرير Revolution in the arab world المعد بواسطة مجلة العلاقات الخارجية الأمريكية FP.


بعد نجاح حركة أوتبور في مهمتها تم تطويرها إلى مركز لدراسات اللاعنف يصدر التجربة للدول المراد تغيير أنظمتها حول العالم و تم تسمية المركز : كانفاس بالانجليزية : 
CANVAS : Center for Applied Nonviolent Action and Strategies

بعد ذلك تم تصدير ثورة صيربيا إلى جورجيا عن طريق حركة كمارا و التي تعني "يكفي" و تم تسميتها بالثورة الوردية و ذلك عام 2003
ثم بعد ذلك انتقلت الثورات الملونة إلى روسيا عام 2005
ثم إلى فنزويلا عام 2007

تم تسميتها بالثورات الملونة لأن كل حركة اتخذت شعاراً لها له علاقة بالألوان لجذب الجمهور تحت شعار واحد وتم نسبة الثورات الملونة لجورج سوروس لأنه الممول الرئيسي للصندوق الوطني للديمقراطية NED ويمول كذلك فريدوم هاوس.



حركة كمارا الجورجية تأسست عام 2003 العام الذي أعلنت فيه أمريكا بدء خطتها لنشر منظمات المجتمع المدني في العالم أو المنظمات غير الحكومية والتي ستتلقى معونات من الولايات المتحدة الأمريكية. وتأسست حركة كفاية المصرية عام 2005 وضمت نشطاء انضموا فيما بعد لحركة 6 أبريل الذين تلقى بعضهم تدريبات اللاعنف في مركز كانفاس بصربيا وتلقى البعض الآخر وخاصة تيار الاسلام السياسي هذه التدريبات بقطر عن طريق أكاديمية التغيير التي تروج لأعمال ودراسات جين شارب وتقوم بتدريسها.

الدراسات التي تقدمها كانفاس هي تكتيكات لحروب اللاعنف والمكافحة السلمية المستوحاة من مقاومة غاندي للاحتلال البريطاني للهند .. واضع تكتيكات حرب اللاعنف هو جين شارب - خبير استراتيجي حربي متقاعد تلقى منحة على رسالة الدكتوراة الخاصة باللاعنف من الاستخبارات الأمريكية -  ويمول كتيبات و تعليمات ومراكز جين شارب الملياردير الصهيوني بيتر أكيرمان وهو الرجل الصهيوني الثاني المشارك في الثورات الملونة بعد جورج سوروس كما أن جين شارب بدأ أعماله بمركز صغير يسمى ألبرت أينشتين بأمريكا قبل أن يتطور إلى كانفاس في صيربيا ومركز ألبرت أينشتين مرتبط بالكولونيل روبرت هالفي وهو خبير حربي سابق بجيش الولايات المتحدة الأمريكية وبالتعاون مع جين شارب أفاد كثيراً من خبرته إلى تكتيكات حرب اللاعنف.
ضمن الكتب التي وضعها جين شارب كتاب لتغيير الأنظمة عن طريق التحكم في مقدرات الدولة بواسطة الشعب  يلزم ذلك الضغط على كل مؤسسات الدولة بل بمعنى أصح تغيير كل أعمدة الدولة بما فيهم الجيش وطريقة التغيير المتبعة هي طريقة الهدم وإقصاء جميع رموز الدولة أصحاب الخبرات على أن يتم إعادة بناء ذلك من جديد على أسس تضمن العدالة الاجتماعية والتقدم والديمقراطية كما يقولون لأتباعهم .. إلا أن واضعي هذه الكتب والاستراتيجيات تفننوا في وضع خطط الهدم والضغط وخلخلة كل مؤسسات الدولة بدقة ولم يضعوا أي استراتيجيات للبناء فلا تجد حتى مقال واحد يتحدث عن البناء، ناهيك عن عشرات الكتب والمقالات والتعليمات التي تتحدث عن فنون الهدم ! ومن هنا يتضح لك الغرض الحقيقي لواضعي الاستراتيجية.

مركز كانفاس بصيربيا كان خلف "الثورة البرتقالية" في أوكرانيا، وثورة التيوليب في كازاغيستان 2005، و الثورة الخضراء في إيران عام 2009  وهي أحد الثورات الفاشلة حيث فشلت في الإطاحة بأحمدي نجاد وذلك لأن الإعلام الإيراني قام بتوعية الشعب بتكتيكات الاستخبارت الأمريكية وجورج سوروس في استخدام جين شارب لتغيير النظم الدولية حسب الأجندة الأمريكية باسم الكفاح السلمي والفيديو التالي به دور الإعلام الإيراني في وقف الاضطرابات من الوصول إلى إيران :


تعمل كانفاس حالياً مع شبكات من 50 بلداً آخر تتضمن بيلاروس وميانمار (بورما). و مع إلقاء نظرة على أنشطتها وجدول أعمالها، فمن الواضح أنهم مشاركون في تغيير النظام العالمي وذلك سوف يساعد مباشرة في التطويق على روسيا والصين، لذلك تجد الموقف الروسي معارض لهذه الثورات بالعالم العربي بشكل واضح.


حركة 6 ابريل في مصر قامت و باعترافات أعضائها بالتدريب في صيربيا وجورجيا والتعامل المباشر مع منظمات بيتر أكيرمان وجورج سوروس الصهيونيان المغرمان بالنظام العالمي الجديد.


كذلك حركة المعارضة 19 فبراير في المغرب تحمل نفس شعار أوتبور و قبضة اليد :


و كذلك حركة المعارضة في البحرين 2011 !!


و كذلك المعارضة اللبنانية 14 آذار و التي تمول من أمريكا و  قامت بتسليح المعارضة السورية ضد بشار الأسد :

و كذلك حركة المعارضة الماليزية بيريش لعام 2011 و التي تتلقى التمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية و المجتمع المدني المفتوح التابعين للصهيوني جورج سوروس أيضاً بهدف تعيين أشخاص موالين للولايات المتحدة الأمريكية في ماليزيا !!

كذلك قبضة اليد هو رمز لحركة الدفاع الصهيونية كاخ :



في الفيديو التالي تحدث سيرجي بوبوفيتش قائد منظمة أوتبور الصيربية عن شبكة من المنظمات تعمل في أكثر من 50 دولة في العالم بحركات معارضة مختلفة لإحداث تغييرات و ثورات وفق أجندات محددة تخدم الامبريالية الاستعمارية :


و بعض حركات المعارضة التي تعمل تحت منظمات المجتمع المدني لجورج سوروس :

حركة كاخ الصهيونية
حركة أوتبور - صيربيا
حركة كمارا - جورجيا
حركة بورا - أوكرانيا
حركة كلكل - كازاخستان
حملة دعم أوباما - أمريكا
ثورة الأرز - لبنان
الثورة الخضراء - أيران
حركة التغيير الديمقراطي - زيمباوي
حزب الرابطة الوطنية للديمقراطية - مينامار
حركة احتلوا - أمريكا
حركة الشريط الأبيض - روسيا
ثورة الياسمين - تونس
حركة 6 ابريل - مصر
لجان التنسيق المحلية - سوريا
حركة قرفنا - السودان
حركة مجافت - ألبانيا
حركة القميص الأحمر - تايلاند
حركة زوبر (الثور) - بيلاروس
PSM - ماليزيا
فينزويلا - 2007
حركة أوبورونا - روسيا
حركة بيريش - ماليزيا



في فيلم ماتريكس الجزء الثاني : Matrix Reloaded كان هناك مملكة اسمها "زيون" Zion 
التي يدافع عنها أبطال الفيلم "المتنورين" طوال الفيلم.



في أحد اللقطات سكان "زيون" أو صهيون كانوا يرفعون جميعاً يدهم في شكل قبضة اليد.

كاتبا ومخرجا قصة الماتريكس هم الأخوان اليهوديان: واتشوسكي وقد أخرجا سلسلة الماتريكس فقط وفيلم فانديتا V for Vandetta.






معنى شعار قبضة اليد :
و لكن ما هو معنى الشعار : قبضة اليد ؟؟
قبضة اليد يعبر عن مايسمى ب: القوة في يد الشعب أي أن يحكم الشعب نفسه بنفسه ويتحكم في مقدرات دولته بنفسه، بدون سلطات قيادية سواء عسكرية أو مدنية أو غير ذلك بحيث يكون القرار الأول و الأخير في يد الشعب !

أول ظهور لقبضة اليد كان على كارت من كروت لعبة تسمى : الإيلوميناتي و هي لعبة تفضح خطط النخبة الصهيونية المتحكمة في العالم قام بوضع هذه اللعبة شخص يدعى ستيف جاكسون منذ عام 1995 يقال أنه كان ينتمي إلى المنظمات السرية ثم تركها و قام بفضح خططها أول كروت للعبة كانت 9 ثم يتم تحديث عدد الكروت كل فترة حتى تعدت 400 كارت .. ذكرت اللعبة أحداث و تفاصيل هجوم 11 سبتمبر 2001 بالتفصيل قبل الحادث ب6 أعوام !

أحد كروت لعبة الإيلوميناتي يتواجد عليه رمز قبضة اليد و معناها : القوة في يد الشعب Power to the People:


و لمعرفة المزيد عن لعبة الإيلوميناتي و علاقتها بأحداث 11 سبتمبر و كونها حقيقة أو خيال شاهد رابط الموضوع التالي و قرر بنفسك :
كما أن وائل غنيم قام في تكريمه أمام أكثر من 100 شخصية مؤثرة حول العالم بذكر في نهاية خطابه : القوة في يد الشعب.


القوة في يد الشعب استراتيجية مستوحاة من مقاومة غاندي و المسلمين السلمية في الهند ضد قوات الاحتلال البريطاني حيث تم حشد ملايين من الهنود أمام آلاف من قوات الاحتلال فما كان لقوات الاحتلال إلا الانسحاب أمام هذه الأعداد المهولة فقرر الشعب مصيره دون حرب فأصبحت: القوة في يد الشعب.

ولكن لاحظ أن مقاومة غاندي كانت ضد الاحتلال البريطاني وليست ضد دولة الهند نفسها، ويتم الآن تطبيق هذه الاستراتيجية لكن عن طريق طابور خامس داخل الدولة المستهدفة يقوم بمحاربة واستهداف مؤسسات الدولة ذاتها وجيشها بدون تدخل عسكري خارجي وبدون قطرة دم أجنبية واحدة بل وبقبول واسع من الشعوب المستهدفة في اعتقاد سائد بأن ما تقوم به هو ثورات شعبية مباركة في وجه الظلم والطغيان وفي سبيل "الحرية المزعومة والديمقراطية"، فيما يعرف بحروب الجيل الرابع أو القوة الناعمة أو حرب اللاعنف أو الكفاح السلمي.

من ينفذ هذا النوع من الحروب هو جنود معادية للدولة من أبناء الدولة ذاتها أي جواسيس وعملاء داخل الدولة يعرفون باسم الطابور الخامس ومصطلح الطابور الخامس ظهر لأول مرة في الحرب الأهلية الأسبانية عندما قال الجنرال مولا: "ان اربعة ارتال تتقدم على مدريد لاحتلال المدينة ولكن هناك رتلاً خامساً داخل الدولة له القدرة على انجاز مالا يستطيع أي رتل عمله".
وهذا لأن الطابور الخامس ينخر في كيان الدولة من الداخل دون أن يعرف ذلك كافة المواطنين داخل الدولة، واسلوبهم في ذلك الاشاعة وزعزعة استقرار الأمم وتفتيت شملها وبث الشكوك والأراجيف في أركانها.

الأيدلوجية المستخدمة لتجنيد عناصر الطابور الخامس هي أيدلوجية الجراس روتس Grassroots التي وضعت  بواسطة الاستخبارات المركزية الأمريكية عن طريق منظر ال Think tanks  في زمن جورج بوش وهو جيمس جلاسمان و أيضاً هو عضو في أجندة المحافظين الجدد والتي قادت الحرب ضد الإرهاب المزعومة ضد العراق وأفغانستان من قبل.

جيمس جلاسمان ألقى خطاب بالجامعة الأمريكية عام 2008 عن طريق الانترنت، مضمونه هو رغبة الولايات المتحدة في تغيير استراتيجيتها في التعامل مع العالم العربي بعد غزو العراق، وأن أمريكا ستسعى بعد الآن لمساعدة الشعوب في نيل الحرية والديمقراطية وحرية الرأي والتعبير وتحقيق السلام العالمي بدلاً من الحرب .. وقام بخطابه هذا خداع الكثير وتم تجنيدهم كطابور خامس دون علمهم بحقيقة الأهداف في البداية.
لمعرفة المزيد عن خطاب جيمس جلاسمان بالجامعة الأمريكية شاهد الرابط:
http://revfacts.blogspot.com/2014/02/blog-post.html

الجراس روتس بمعنى جذور العشب حيث تتغلغل عناصر الهدم (الطابور الخامس) داخل مؤسسات ومعاول الدولة المستهدفة بحيث يصعب اقتلاعها كما تتوغل وتنتشر جذور العشب تحت الأرض .. وهو مبدأ ظهر فى أوائل القرن العشرين يتبنى منهجية محددة فى تطبيق الديموقراطية ويتبع بعض الطرق والأساليب التى تتبنى في المقام الأول الإعتماد الكلي فى إتخاذ القرارات وإجراء المشاورات على القاعدة العريضة من المجتمع وتشمل وتحتوي كل فئات وطبقات المجتمع بدون أي تفرقة وتعتمد على مدى التواجد و الإقبال الشعبي للحركة، فهي حركة المتحكم فيها هو : الشعب .. وهذا التوغل يجعل نشاط الطابور الخامس لا يقتصر على أفراد خائنة بعينها يسهل اقتلاعهم وبذلك يتوقف الغزو، بل يتم تجنيد عدد كبير من العملاء غالبهم جهال عن طريق غزو عقولهم بالحرب النفسية وتوجيه الرأي العام عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام بحيث يقومون بتنفيذ نفس أهداف رؤوس الطابور الخامس وإن لم يكونوا عملاء مباشرين إلا أنه لتخدم عدوك يكفيك أن تكون غبياً، وبذلك تزيد مشكلة التخلص من الطابور الخامس حيث هؤلاء ليسوا عملاء وليس لهم اتصال مباشر مع الدولة المعتدية إلا انهم يخدمون أهداف العدو بوعي أو دون وعي.


رمز قبضة اليد المعبر عن القوة في يد الشعب هو الرمز الذي اتخذته حركات الطابور الخامس التي تطبق أيدلوجية الجراس روتس.
البرادعي هو قائد تجربة الجراس روتس في مصر كما يقول الرابط و الذي سبق حذفه من على المواقع "الديمقراطية" عدة مرات مسبقاً !
في الفيديو التالي تعريف بسياسة القوة في يد الشعب التي تستخدمها قوى الصهيونية العالمية في صناعة قوى المعارضة حول العالم، لاحظ أن كل المقاومات في الفيديو كانت ضد احتلال ليست ضد الدولة نفسها كما أن ناعوم تشومسكي المتحدث في الفيديو هو يساري متطرف مؤمن بالأناركية (اللاسلطوية و الفوضوية) أي مؤمن بعدم وجود سلطة متحكمة في الدولة بمعنى أن تكون السلطة في يد الشعب.

بعد مشاهدتك للفيديو ستدرك تماماً أن هذا هو بالتفصيل ما يحدث في الثورات التي تغزو العالم العربي.
استراتيجية القوة في يد الشعب قد تؤدي إلى الفوضى الخلاقة لأن تحكم الشعب في مقدرات أمور الدولة على اختلاف أفراده وأحزابه وطوائفه  دون ضابط ولا رقيب سيؤدي إلى الاختلاف و الافتراق وبالتالي البقاء في حلقة مفرغة من الصراعات والثورات بلا عمل و لا بناء.
هذا هو التكتيك المستخدم الآن لغزو الدول المستهدفة عن طريق قوة شعوبها لتدمير أنظمة وأعمدة الدولة بدون الاضطرار إلى التدخل الأجنبي، حيث يقوم عناصر الطابور الخامس بالضغظ على الدولة من الداخل ويقوم المجتمع الدولي بالضغط من الخارج حتى تخضع الدولة في النهاية لقوانين المحتل الأجنبي الغير مرئي للشعوب في العملية برمتها !

حرب اللاعنف هو التكتيك الجديد للغزو بلا تدخل عسكري إلا لو فشل هذا التكتيك في تحقيق الأهداف المطلوبة فيلزم حينئذ التدخل الخارجي العسكري بعد إضعاف مؤسسات الدولة وتدمير جيشها عن طريق عناصر الطابور الخامس الذي يعمل كجواسيس لصالح الغرب المعتدي داخل دولته بعلم أو بجهل !
وهذا هو ماقاله ماكس مانوارينج الباحث في الاستراتيجية العسكرية الأمريكية والمحاضر في العديد من الكليات العسكرية الغربية، في مؤتمر بمعهد دراسات الأمن القومي - اسرائيل في 13 أغسطس 2012 .. حيث تحدث عن حروب الجيل الرابع التي تمارسها وتشارك بها اسرائيل في ال20 سنة الماضية ووصفها بأنها حرب غير متماثلة حيث أنها ليست جيش مقابل جيش بل حرب على الدولة من داخل الدولة ذاتها لخلخلة الدولة وزعزعتها على مدى طويل وبطئ ومستمر على عديد من الأصعدة حتى يصلوا في النهاية إلى الدولة الفاشلة الغير قادرة على توفير احتياجات أبنائها أو تحقيق السيادة لأراضيها وفي ذلك التوقيت يتم إجبار الدولة على الخضوع لشروط الدول العظمى إما عن طريق تقديم التنازلات وإما عن طريق الاحتلال العسكري الفعلي على الأرض، وإما عن طريق قروض المؤسسات البنكية والشركات العملاقة عابرة القارات التي تقدم مشاريع إعادة الإعمار المزعومة التي تستنزف موارد الدولة بينما يتصارع أبنائها كما حدث ويحدث في العراق.
واستخدام اسم حرب اللاعنف والكفاح السلمي لا يقصد به أن الطابور الخامس يتبع طرق سلمية في تحقيق أهداف المستعمر، بل يقصد به أن هذا النوع من الحروب لا يشمل الغزو العنيف أوالعمل العسكري بل هو احتلال عن طريق قوى ناعمة.
فلا تتعجب عند مطالبة الطابور الخامس داخل الدولة بإسقاط الشرطة وأمن الدولة والحكم العسكري والجيش والقضاء والأزهر ومؤسسات الدولة فالموضوع ليس له علاقة بالفساد ولا المحاكمات ولا الدين بل هم ينفذون عملهم الذي تم تجنيدهم لأجله وغسل أدمغتهم به وعليه يتقاضون أجورهم.
الجراس روتس أو حروب الجيل الرابع هو تكتيك جديد وتطبيقه في الدول لازال تحت قيد التجربة خاصة بالعالم العربي .. نجح هذا التكتيك في كثير من الدول وفشل في البعض الآخر مثل إيران وفنزويلا وروسيا والذي يحدد ذلك هو الشعب نفسه وقياداته لأن القوة في يد الشعب وإذا تمت توعية الشعب واستخدام قوته لصالح مستقبله ولصالح دولته وترابط مؤسساتها وعن طريق توجيه قوة الشعب للعمل والبناء والمشاركة في المشاريع القومية بدلاً من الهدم فقد يتم انقلاب السحر على الساحر.

هناك 9 تعليقات:

  1. جزاكم الله خيرا وأشكركم وأدعوا لكم باثبات دائما

    ردحذف
  2. لماذا صار الشباب العربي اليوم يميل إلى الغرب أكثر من ميله لبلده و عادات بلده و تقاليده؟!!!
    لماذا يبتعد الشباب العربي عن كل ما في بلادهم و يبحثوا عن مواطن أخرى يعيشوا فيها و ثقافات أخرى يندمجوا فيها؟!!!!!!
    هل السبب أولوا الأمر و من يبدهم مقاليد الحكم و الأسر؟!!!!
    هل الأسر و أولياء الأمور نفروا أبناءهم من الدين و العادات و التقاليد؟!!!!
    هل الحكام و المسؤولين كانوا هم السبب في نفور و هروب الشباب من بلدانهم بطريقة حكمهم و ظلمهم للشعوب و سيطرتهم على الموارد و حرمان الشباب من تحقيق آمالهم و طموحاتهم و رغباتهم بعيش حياة بسيطة هادئة هانئة مستقرة؟!!!!!
    يجب البحث وراء الأصل في المشكلة حتى تتم المعالجة و لا أتوقع أن يتم ذلك قريباً أو بسهولة...

    ردحذف
  3. Great effort .. May God bless you .

    ردحذف
  4. نسبتم الثورة السورية
    والسعودية مستقبلا لو دخلتم على غوغل سترون ان اعلام هذه الثورات التي لم تبدأ بعد قد جهزوها

    ردحذف
  5. كلام جميل ولذالك سمي الربيع العربي بالثورات الانقلابية استغلوا ظلم الانظمة على شعوبها وفجروا الشعوب ضد هذه الانظمة الفاسدة بحكم كـــلمة حق وأريد بها باطل لصالح الغرب لتأهيل العرب الى حرب طائفية عظمئ ولأبدة الحلف الشرقي بأستخدام الجيش السني لذالك يريدون تكرار سيناريوا عندم استخدموا المسلمين لاطاحة الاتحاد السوفيتي

    ردحذف
  6. موضوع اكثر من رائع

    ردحذف
  7. موضوع رائع و مفيد جدا ربنا يجزيكوا خير يارب

    ردحذف
  8. موضوع رائع يوضح مكر الصهاينه ومايريدون بالعالم العربي والاسلامي عليهم من الله مايستحقون

    ردحذف