Banner 468

الثلاثاء، 28 يونيو، 2011

المؤامرة على بلاد الحرمين

لقد بدأت الخطة لتغيير النظام السعودي منذ عام 2008 و لم تكن لتغيير المملكة فقط بل لتغيير الشرق الأوسط بأكمله و ذلك من خلال تأسيس منظمة تسمى AYM : Alliance of Youth Movements   و تدعى : اتحاد الحركات الشبابية و لها موقع حركي خاص باسم : Movements.org .. في عام 2008 تم بداية أول اجتماع للمنظمة مع نشطاء شباب من كل أنحاء الوطن العربي يشمل ذلك المملكة السعودية و مصر و تونس و ليبيا و سوريا ... الخ

هذه المنظمة تقوم بتدريب الشباب و وضع أجندة لهم للسعي نحو الديمقراطية في بلادهم كل بطريقة خاصة حسب نظام الدولة و ظروفها و تقاليدها ..
هذه المنظمة تحت رعاية وزارة الخارجية الأمريكية و ليس هذا فقط بل رئيسها و المشرف الرئيسي فيها هو جاريد كوهين أصغر مستشار أمريكي يهودي في مكتب كونداليزا رايس -صاحبة مشروع نشر الفوضى الخلاقة في الشرق الأوسط- و غير ذلك فإن منظمة موفمنتس هي تفعيل لمشروع جراس روتس أو جذور العشب بالعربية و الذي يرأسه جيمس جلاسمان و هو وكيل وزارة الخارجية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة و هو أيضاً منظّر و مؤسس مؤسسة ال Think Tank في زمن جورج دبليو بوش.

جراس روتس هي السياسة التي تراد من ال Think Tanks و من المنظمة التي تدعمها و هي   AYM  و الموقع التنفيذي لها هو : موفمنتس.
بمعنى حركة شعبية (في سياق حركة سياسية) فيها السياسة يقودها المجتمع و ليس العكس أي  POWER TO THE PEOPLE

لمعرفة نبذة عن منظمة موفمنتس شاهد الفيديو لأحد مؤسسيها اليهودي جيسون ليبمان :


بدأ الترتيب الفعلي لتغيير الأنظمة في الوطن العربي في اجتماع عام 2008 و هو مذكور على الموقع الأرشيفي للحكومة الأمريكية شاهد الرابط

و شمل  التغيير بلاد مثل السودان و إيران و المملكة و مصر - الصورة التالية منقولة من موقع الويكيبيديا عن منظمة موفمنتس - الرابط :
http://en.wikipedia.org/wiki/Alliance_of_Youth_Movements

ملحوظة : لتوضيح الصور يرجى الضغط عليها


و لكن كيف يتم التغيير في المملكة ؟؟ في اجتماع ديسمبر 2008 تم تحديد الأجندات الخاصة بتغيير الدول المطلوبة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية و بالنسبة للمملكة العربية السعودية تم تحديد التغيير بالمطالبة بحقوق المرأة السعودية و المطالبة بمنح رخص للسيارات في المملكة - ملاحظة الصورة القادمة من موقع المنظمة منذ عام 2008 و هي صورة من الأجندة التي تم تحديدها لتغيير المنطقة - الرابط : http://info.howcast.com/youthmovements/summit/agenda


مذكور الآن على موقمع منظمة موفمنتس إذا أردت للربيع العربي أن يصل إلى المملكة فعليك بثورة نسائية و هدفهم هو عمل الثورة من خلال النساء أي ثورة نسائية في بلاد الحرمين !!!!! 

 



و الآن بعد أن عرفنا المنظمة و الأجندة المطلوبة حان وقت معرفة الأعضاء المشاركين في البرنامج وهم مذكورين عن طريق منظمة أخرى تسمى Cyberdissidents.org  أو صناعة المعارضة و هذه المنظمة لديها أعضاء في كل منطقة العالم العربي و بالطبع في المملكة !!! لماذا يهتمون فقط بالعالم العربي ؟؟؟ الإجابة بعد الصورة القادمة


ذلك لأن أحد مستشارين منظمة Cyberdissidents   هو برنارد لويس صاحب مخطط تقسيم  و تفكيك العالم العربي "برنارد لويس" و هو أعدى أعداء العرب بوجه عام و المسلمين بشكل خاص وفى عهد جيمي كارتر الذى كان رئيسا لأمريكا فى الفترة من 1977- 1981 تم وضع مشروع التفكيك, الذى وضعه هو"برنارد لويس" المستشرق الأمريكي الجنسية, البريطاني الأصل، اليهودي الديانة، الصهيوني الانتماء الذى وصل إلي واشنطن ليكون مستشارًا لوزير الدفاع لشئون الشرق الأوسط. وهناك أسس فكرة تفكيك البلاد العربية والإسلامية, ودفع الأتراك والأكراد والعرب والفلسطينيين والإيرانيين ليقاتل بعضهم بعضًا، وهو الذى ابتدع مبررات غزو العراق وأفغانستان !!


وجود برنارد لويس كالمستشار الأول لبرنامج Cyberdissidents   مذكور على الويكيبيديا في الرابط التالي :

و مذكور أيضاً على موقع المنظمة.

و باقي المشرفين و المنظمين على الرابط التالي و مؤسس المنظمة هو ديفيد كيز الصهيوني و ديفيد يعمل في منظمة أديلسون للدراسات الاستراتيجية و هي منظمة صهيونية في القدس المحتلة كما خدم في قسم الاستراتيجيات بالجيش الإسرائيلي
أحد عبارات أديلسون : "لا يهمني ما يحدث في إيران ما يهمني هو إسرائيل"
:

و لمعرفة تفاصيل مخطط برنارد لويس لتفكيك العالم الإسلامي يرجى مشاهدة الرابط :

أما بالنسبة للأسماء المذكورة فهم 15 اسم تم حذف بعض منهم من على موقع المنظمة بعد كشفنا لأسماؤهم في هذه المدونة و الأسماء التالية هي كل الأسماء التي كانت موجودة قبل الحذف.

لا نعرف حقيقة عمل هؤلاء الأعضاء مع المنظمة و لكن أسماؤهم موجودة على منظمة تعمل في الظاهر لنشر الديمقراطية و حماية حقوق المدونين في العالم العربي و في الباطن مؤسسها صهيوني خدم في الجيش الاسرائيلي و أحد مشرفيها كان برنارد لويس صاحب مخطط تقسيم الوطن العربي !! 
و سواء أسماءهم مذكورة بعلم منهم أو بجهل فإن هذه المنظمة لم تذكر أسماءهم عبثاً و بالتأكيد المنظمة تعرف أنهم يخدمون أهدافها سواء كان هؤلاء النشطاء يعلمون ذلك أم لا، فهي حتماً ليست منظمة وهمية .















و هم مذكورين جميعاً على الرابط التالي مع مزيد من المعلومات عنهم :

و أخيراً قام ديفيد كيز الصهيوني مؤسس منظمة Cyberdissidents بنفسه بعمل فيديو يخاطب فيه الملك عبد الله ليسمح بقيادة السيارات !!! و الله عال يا عرب أصبحنا نأخذ الأوامر من الصهاينة عيني عينك !!
لماذا ديفيد كيز الصهيوني الذي خدم في الجيش الاسرائيلي يهتم بحقوق المرأة لقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية ؟؟؟


لماذا يشارك هؤلاء في مخططات تقسيم الوطن العربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل بعلم أم بجهل ؟؟؟ منذ متى نعاون اليهود و الصهاينة على خراب بلادنا ؟؟؟ هل يريدون لنا الخير أبداَ ؟؟؟؟ هل وزارة الخارجية الأمريكية تريد الخير لبلاد المسلمين ؟؟ أم يريده لنا برنارد لويس ؟؟؟ أو ربما الصهيوني ديفيد كيز ؟؟

إن المسلمين اليوم يخربون بلادهم بأيديهم و أيدي الكفار فاللهم عليك بالمفسدين جميعاً ..

الفوضى الغير الخلاقة

الفوضى الخلاقة في اللاتينية القديمة تعني
ORDO AB CHAOS
و هو مصطلح موجود في القاموس الماسوني
Antichrist = Anarchie = A



الفوضى الخلاقه مصطلح فى الماسونيه و عقائد الإلحاد و الشرك انتشر المصطلح مع غزو العراق ، وهو مصطلح ماسوني ، يقصد به تكوين حالة تغيرات محددة في المجتمع بعد أحداث فوضى مقصودة.


الفوضى الخلاقة مفهوم مبني على نظرية الانفجار الكوني و أن الكون كله خلق من الفوضى و أن الفوضى هي التي خلقت الكون بدون إله واحد قادر على ذلك و بالتالي فالفوضى التي يمكن صناعتها الآن في العالم ستخلق في النهاية نظاماً عالمياً موحداً !! و في الواقع هذه عقيدة ملحدة عليلة خاطئة و مخالفة للحقيقة .. و هذا المصطلح العقائدي الفاسد تم إطلاقه في مشروع يصب في العالم العربي لافتعال فوضى مدبرة تؤدي إلى خلق واقع جديد يحقق في النهاية نظام قطبي عالمي موحد تكون السيادة فيه لليهود.


الفوضى فوضى ولو اختلفت الصفات التابعة لها بين أن تكون خلاقة أو منظمة!‏
يعني مصطلح فوضى AN_archie اللاسلطة أي انتفاء السلطة ومؤسساتها وغيابها على اعتبار أن الجزء الأول من المصطلح AN يعني الانتفاء, بينما يقصد بالجزء الثاني منه Archie السلطة. ويتضمن المصطلح العربي ( الفوضى ) المعنى نفسه, فالمجموعة الفوضوية هي الجماعة التي يتساوى أفرادها ولاقائد  لهم و هم المعروفين في المجتمع باسم الأناركيين.


الأناركية توجد في  الرموز و المصطلحات الماسونية بمعنى : افعل ما يحلو لك .. و هي عقيدة الشيطان حيث الحرية الكاملة و انتفاء الديانات و الشرائع و الحدود :



و الطريق لتحقيق هذه الفوضى هو تدمير الشعوب ذاتياً حيث أنهم درسوا  الدين الإسلامي جيداً  و فشلوا في تحريف القرآن و السنة لأن الله هو الحافظ لهم كما أنهم يعلمون تحذيرات النبي لنا فدخلوا لنا منها وعرفوا أنهم لن يستطيعوا القضاء علينا إلا بهذة الطريقة و هى الحروب الأهليه و نشر ثقافات مبتدعة دخيلة على الثقافة العربية و الإسلامية ألفاظ جوفاء لا تحمل بين طياتها واقعاً حقيقياً تصب جميعها في التحلل و الانسلاخ من قيم و مبادئ المجتمع و الدين و هذه المصطلحات في بروتوكولات صهيون و هي ضد سنن الله في كونه فأصابع الإنسان الواحدة ليست متساوية في الطول و لا في العرض و لا في الارتفاع !! فما بالك بمليارات البشر كل منهم له شخصية و عقل و قلب و فكر و عقيدة مختلفة لا يمكن أبداً جمع هؤلاء الناس و توحيد فكرهم إلا إذا تم استنساخ هؤلاء البشر بآلات كالحاسب الآلي.


تقول بروتوكولات صهيون عن هذه المصطلحات : 
"كذلك كنا قديماً أول من صاح في الناس "الحرية والمساواة والاخاء" كلمات ما انفكت ترددها منذ ذلك الحين ببغاوات جاهلة متجمهرة من كل مكان حول هذه الشعائر، وقد حرمت بترددها العالم من نجاحه، وحرمت الفرد من حريته الشخصية الحقيقية التي كانت من قبل في حمى يحفظها من أن يخنقها السفلة. إن أدعياء الحكمة والذكاء من الأمميين (غير اليهود) لم يتبينوا كيف كانت عواقب الكلمات التي يلوكونها، ولم يلاحظوا كيف يقل الاتفاق بين بعضها وبعض، وقد يناقض بعضها بعضاً. إنهم لم يروا أنه لا مساواة في الطبيعة، وأن الطبيعة قد خلقت أنماطاً غير متساوية في العقل والشخصية والأخلاق والطاقة".
و يقول الله تعالى : ( يا أيها الناس إنا خلقناكُم مِن ذَكَرٍ واُنثى وجَعَلناكُم شُعوباً و قبائل لتعارفوا) صدق الله العظيم
 أي أن الله خلقنا شعوباً و قبائل مختلفة لأنه لا أحد فينا كامل فالاختلاف يجعلنا نكمل بعضنا بعضاً و نتقارب باختلافاتنا فنستفيد من بعضنا البعض و نكون منظومة سليمة متجانسة في هذا الكون، ففينا الطبيب و فينا المهندس و فينا المحاسب و فينا ربة المنزل و فينا المُدرسة و فينا عامل النظافة لا يوجد وظيفة أدنى من الأخرى بل إن المجتمع لا يستقيم إلا بوجود جميع هذه الوظائف معاً بحيث يكمل بعضنا بعضاً في منظومة متجانسة مع تساوي الحقوق الآدمية للجميع.

ابتكرت جماعة الإيلوميناتي عام 1776 مشروعاً للسيطرة على المجتمعات حيث أن السيطرة العسكرية تلقى دائما مقاومة فوضع آدم وايزهاوت - الماسوني بدرجة 33 من كبار الماسون على مر التاريخ و تعتبر مؤلفاته بمثابة الدستور الذي تقوم عليه الماسونية - مشروع يهدف إلى خلق فوضى عارمة و عنف و إراقة دماء بمستوى عالمي لخلق حالة من الرعب و الخوف العالمي حتى يتحد جميع البشر على الأرض في نظام عالمي جديد نظام من رحم الفوضى لا يعترف بدين و لا قومية و لا حدود نظام عالمي إلحادي دنيوي يحكمه في النهاية المسيح الدجال كما جاء في البروتوكول العاشر من بروتوكولات صهيون نصاً : "يصرخ الناس الذين مزقتهم الخلافات وتعذبوا تحت إفلاس حكامهم هاتفين: "اخلعوهم، وأعطونا حاكمًا عالميًا واحدًا يستطيع أن يوحدنا، ويمحق كل أسباب الخلاف، وهي الحدود والقوميات والأديان والديون الدولية ونحوها .. حاكمًا يستطيع أن يمنحنا السلام والراحة اللذين لا يمكن أن يوجدوا في ظل حكومة رؤسائنا وملوكنا وممثلينا".
و الحاكم الواحد المذكور في بروتوكولات الماسونية و بروتوكولات صهيون ما هو إلا نبي بني إسرائيل المنتظر الذي يؤمن به  اليهود و الذي أخبرنا عنه النبي محمد بأنه هو المسيح الدجال.
نظام من رحم الفوضى :



و يتمثل ذلك واقعياً على أرض الواقع في جعل الدول المستهدفة بلا رئاسة لا عسكرية و لا مدنية و لا إسلامية و لا غير ذلك حتى تغرق في فوضى كاملة و لاحظ أن هؤلاء الفوضويين الأناركيين دوماً يفخرون بقولهم : الثورة بلا قائد، ثم بعد أحداث هذه الفوضى المدبرة و هدم الدولة و الحرية التحررية من كل ضوابط العرف و الشرع و الدين و الدولة و المجتمع يأتي أوان البناء على أسس و قواعد و مبادئ ماسونية و ذلك الذي يعبر عنه مسمى الماسونيين : البناؤن الأحرار.


إن الفوضى لن تخلق شئ على الإطلاق لأن هذا ضد سنن الله التي وضعها في الكون فلم نجد يوماً ذبابة خلقتها الفوضى و لا كوكباً و لا أصغر من ذلك و لا أكبر جاء من رحم الفوضى و نظريات دارون و الملحدين كلها نظريات خاطئة لا يمكن إثباتها و تنافي الواقع الذي أقرته جميع الأديان فالله هو الذي خلق كل شئ من العدم كان قبل أن يكون شئ و كان و لم يكن معه شئ يقول للشئ كن فيكون عنده العلوم كلها و ما أوتيتم من العلم إلا قليلاً .. فالفوضى فوضى حتى أن الفوضى التي يصنعونها هي ليست من العدم بل هي فوضى منظمة مخلقة مدبرة عن طريق منظمات الديمقراطية و المجتمعات المدنية و مراكز حقوق الإنسان و الفوضى ضد نواميس الله التي وضعها في الكون و بناء عليه فإن هذه الفوضى التي ستخلق في النهاية نظاماً عالمياً موحداً يحكمه المسيح الدجال يستحيل أن تحدث أو تنتظم أو تسير وفق المخططات التي وضعوها فإنهم يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين.
ما هو الربط بين الفوضى الخلاقة و ثورات العالم العربي 2011 ؟؟؟
رسمياً أذاعت كونداليزا رايس مشروع الشرق الأوسط الجديد أو الفوضى الخلاقة من خلال نشر الديمقراطية في العالم العربي و التدخل لحقوق المرأة و دعم الحرية في عام 2005
تبنى تنفيذ هذا المشروع جاريد كوهين و هو أصغر مستشار يهودي في مكتب كونداليزا رايس و هو مؤسس منظمة موفمنتس لتدريب و جمع النشطاء حول العالم و كذلك عضو في برنامج جيل جديد التابع لمنظمة فريدوم هاوس و هو أيضاً مدير الأفكار في شركة جوجل.
شاهد الفيديو فالمشروع معلن و قائم التنفيذ ليس أوهام 




لمعرفة المزيد عن منظمة موفمنتس ومؤسسها جاريد كوهين شاهد الرابط :
http://revfacts.blogspot.com/2011/07/blog-post.html

الأحد، 26 يونيو، 2011

V for Vandetta فيلم و واقع و ثورات عربية

من شاهد فيلم V For Vendetta  أو ( " ثاء " من ثأر ) سيفهم كثيراً حقيقة ما يحدث في الثورات العربية … وهو فيلم قام بكتابة السيناريو له "الأخوان واتشوسكى" و هما يهوديان كاتبا ومخرجا سلسلة أفلام الماتريكس الشهيرة والتى كانت تتحدث عن مملكة بنى صهيون و هذان المؤلفان تنحصر مؤلفاتهم في فانديتا و الماتريكس فقط.

الفيلم يحكي قصة واقعية و بطل الفيلم في الواقع المعروف بجاي فوكس الذي حاول تفجير البرلمان في انجلترا في 5 نوفمبر 1605 م كان يسوعي من أتباع لويولا !
اليسوعيون هي رهبنة كاثوليكية أسسها إغناطيوس دي لويولا عام 1540.



التنظيم اليسوعي (الجوسويت) هو من أخطر التنظيمات في العالم وأكثر التنظيمات دموية ووحشية ( أخطر من الماسونية… بل إن الماسونية مجرد فرع من فروعه ).

قاد اليسوعيين الكاثوليك ابادة آلاف من البروتستانت و اتهموا المسيحيين البروتستانت بالهرطقة وشنوا هجمات شعواء عليهم فيما يعرف بمحاكم التفتيش
(يمكنك العودة لكتاب اليسوعية و الفاتيكان و النظام العالمي الجديد لمعرفة نشأة اليسوعية و تفاصيل التنظيم)

كانت انجلترا غصة في حلق اليسوعيين لأن الملكة اليزابيث طردت اليسوعيين و خلفها الملك جيمس الأول قام كذلك بطرد اليسوعيين و أمر بحرق كتب الكاثوليك.

هنا دبر اليسوعيين ما يعرف ب"مكيدة البارود" The GunPower Plot برعاية من الملك فيليب الثالث ملك اسبانيا الذي كان يسوعي من أتباع لويولا.

قرر اليسوعيون أن يقتلوا ملك انجلترا جيمس الأول و كل عائلته بالاضافة إلى كل زعماء البروتستانتية في انجلترا بضربة واحدة عن طريق تفجير البرلمان أثناء اجتماعه بستة و ثلاثين برميلا من البارود !

و لكن دخل "العمدة" الى قبو البرلمان ليجد "جاي فوكس" يتأهب للقيام بالعملية فتم القبض عليه و بعد محاكمته تبين أنه كان يعمل بتوجيه من اليسوعي الإقليمي في انجلترا "هنري جارنت" فأُعدم الاثنان.
............
يعرف قائد تنظيم اليسوعيون الذي أنشأه لويولا بالقائد الأعلى لتنظيم اليسوعيين "البابا الأسود" و سلطته فوق البابا الابيض بابا الفاتيكان.

بمعنى أن فيلم V for Vandetta الذي يقوم الثوار بنشره و الترويج له و تنفيذه في بلاد المسلمين قام ببطولته في الحقيقة يسوعي من أتباع لويولا التنظيم المسيطر على العالم و الذي انبثقت منه الماسونية و سائر الحركات السرية.

فانظر كيف جعلوا من هذا اليسوعي بطل يتبعه الثوريين و يلبسون قناع فانديتا في العصر الحالي كأنهم يقولون "كلنا يسوعيون" في كل أنحاء العالم !!

لمعرفة المزيد عليكم بتحميل كتاب اليسوعية و القاتيكان و النظام العالمي الجديد فقد ذكر الكتاب معلومات ليست موجودة باللغة العربية في أي مكان آخر حتى الآن :

تم عرض الفيلم  فى دور العرض المصرية فى عام 2006 ... فى هذا الفيلم تحولت المواجهة بين الامن و الثائر الى مواجهة بين الشعب كله والامن … وهى المواجهة التى لا يمكن ان يخرج منها أى شعب مهزوما … أثبتت الثورة المصرية ومن قبلها الثورة التونسية صحة المقولة التى يقولها الثائر فى الفيلم "" لايجب أن تخاف الشعوب من حكوماتها ولكن الحكومات هى التى يجب أن تخاف من شعوبها "" … وفى هذا الفيلم الذى انتج عام 2005 نجد كثير من صور وملامح الثورة المصرية " بكل احداثها " دون مبالغة …!! وهذا الفيلم بيشرح بالتفصيل ما يسمى بتاثير الدومينو … حيث انه يتم التاثير على المتظاهرين فى كل البلاد بفعل هذه السياسية : التفاعل المتسلسل.

في الفيلم بقيت قطعة دومينو واحدة لم تسقط .. كل الدول ستسقط بثورات يدعمها اليسوعيين و فرسان الهيكل أو حراس المعبد ما عدا دولة واحدة لم تسقط في الفيلم .. و لك أن تتوقع ما هي الدولة التي يحميها حراس المعبد !!



الفيلم يظن به الثوار و كل المختفين وراء هذا القناع أنه من مصلحتهم الثورات العشوائية في كل البلاد حول العالم و ليس في الشرق الأوسط فقط .. و لكنهم لا يعرفون أن هذا بالظبط هو ما تريده إسرائيل لإعلان دولة إسرائيل الكبرى في فوضى عالمية.

صفحة خالد سعيد في بدايتها وضعت صور مباشرة من هذا الفيلم.



و للمزيد يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو.



مقاطع من الفيلم و النظام العالمي الجديد



في الواقع فيلم V for Vandetta ما هو إلا خدعة النخبة للوقوع تحت ظل النظام العالمي الجديد بإرادة الشعوب.
لقد اعتدنا أن تضع النخبة الماسونية خططها في الأفلام مسبقاً كأحداث 11 سبتمبر و لازالت الخطط توجد في أفلامهم و أعلنوا عن هذه الخطة في هذا الفيلم منذ عام 2005، عن طريق الفوضى و الأناركية الفلسفة التي ينتهجها الفوضويين، لمعرفة التفاصيل عن الأناركية تابع هذا المقال التفصيلي على هذه المدونة :


نعم إنه بالفعل تأثير الدومينو الصهيوني يريدون إسقاط جميع الدول و السؤال الوحيد هو : من بعد ؟؟


الأربعاء، 15 يونيو، 2011

من هو البرادعي ؟؟؟؟؟؟

البرادعي عضو في السياسة الخارجية الأمريكية عن طريق عمله في مجموعة الأزمات الدولية جنباً إلى جنب مع : الملياردير الصهيوني جورج سوروس المصرفي، الجنرال جيش الولايات المتحدة "ويسلي كلارك"، الجيوسياسي "زبيغنوي بريجينسكي"، و وزير الخارجية السابق لإسرائيل "شلومو بن عامي"، محافظ بنك إسرائيل "ستانلي فيشر" و رئيس إسرائيل الحالي "شيمون بيريز"

السيرة الذاتية للبرادعي من موقع مجموعة الأزمات الدولية

البرادعي علق عضويته في الأزمات الدولية في يناير 2011 قبل الثورة المصرية كما يقول موقع المجموعة نفسه أي أنه كان يعلم برحيل مبارك و أن أمامه دور لتنفيذه في مصر.و كيف لا يعرف و جورج سوروس الصهيوني هو مهندس الثورات الملونة في العالم !!

ناحوم بارينا (صحفي إسرائيلي)
تركي بن فيصل آل سعود (رئيس المخابرات السعودية السابق المتهم بالتعامل مع تنظيم القاعدة).
احتمال أن البرادعي سيخوض حرباً مع إسرائيل هو بعيد المنال حتى أن فيه إهانة لاستهوانه بعقول هؤلاء الذين يعرفون حقيقته.

----------

تدير "مجموعة الأزمات الدولية" حالياً لجنة تنفيذية تضم أسماء معروفة مثل أبراموفيتز والمتمول جورج سورس وغيرهما، وتحت أسماء هؤلاء على موقع "مجموعة الأزمات" تجد خطاً ثم مجموعة أخرى من الأسماء تضم عدنان أبو عودة وشلومو بن عامي، وزير الخارجية "الإسرائيلي" السابق، والأخضر الإبراهيمي، و زبينغيو بريجينسكي مستشار الأمن القومي الأسبق في إدارة الرئيس الأمريكي جيمي كارتر (الذى تتبع فكرة برنارد لويس فى مخطط تفكيك الدول العربية و الاسلامية)، وويزلي كلارك، رئيس سابق لقوات حلف الناتو في أوروبا، وليزلي غيلب، الرئيس الفخري لمجلس العلاقات الخارجية وصاحب مشروع تقسم العراق، وغسان سلامة، الوزير اللبناني السابق، وغيرهم ممن تجدون اسمه على موقع "مجموعة الأزمات".
-----------
كل العرب و المسلمين هؤلاء فى هذه المنظمة لا يستطيعون الترشح للرئاسة
-----------
تمويل المجموعة : حسب موسوعة ويكيبديا على الإنترنت، فإن أربعين بالمئة من تمويل "مجموعة الأزمات الدولية" عام 2006 أتى من 22 دولة، و32 بالمئة من التمويل أتى من خمس عشرة جمعية خيرية، والباقي من أفراد ومؤسسات خاصة. ولكن ما لا تذكره ويكيبديا هو أن تلك الدول الاثنين والعشرين هي بالأساس حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وبقية الاتحاد الأوروبي وسويسرا وكندا واستراليا واليابان... زائد تايوان وتركيا. وتقول مقالة بعنوان "مجموعة الأزمات الدولية: من يدفع للزمار؟"، في 15/4/2005، أن 40 بالمئة من تمويل "مجموعة الأزمات الدولية" عام 2005 جاء من الحكومات، وجاء 43 من مؤسسات مانحة مثل مؤسسة روكفلر، ومؤسسة فورد، ومؤسسة ماك أرثر، ومعهد الولايات المتحدة للسلام (أسسه رونالد ريغان)، و
معهد كارنيغي للسلام الدولي
(يعمل عمرو حمزاوي مدير الأبحاث في كارنيجي، ومن كبار المنتسبين مع كوندليزا رايس و هذه منظمة مشبوهه تشترك مع منظمات سورس المشبوهه )
المموله من
1 معهد المجتمع المفتوح (التي تأسست والتي أنشأتها جورج سوروس)
2 استخبارات الدفاع الاميركي
3 وزارة الدفاع
الامريكية
4 وزارة الطاقة الأمريكية
5 وزارة الخارجية
الأمريكية
و صندوق وقف الجالية اليهودية في سارلو، وغيرها ممن تم تناوله وأجندته السياسية في مبحث أخر، خاصة بالنسبة لمؤسستي روكفلر وفورد...
---------------
المصدر:
---------------

زبينغيو بريجينسكي مستشار الأمن القومي الأسبق في إدارة الرئيس الأمريكي جيمي كارتر
(الذى تتبع
فكرة برنارد لويس فى مخطط تفكيك الدول العربية و الاسلامية)

اعضاء مجموعة الازمات الدولية مع البرادعى
---------
زبيغنيو بريجنسكي
Zbigniew Brzezinski

مستشار الأمن القومي
العاشر في الولايات المتحدة

في مكتب
الرئيس جيمي كارتر
20 يناير 1977 -- 20 يناير 1981
نائب ديفيد لام هارون
يسبقه برنت سكوكروفت
تبعه ريتشارد ألن خامسا
مواليد 28 مارس 1928 (العمر 83)
وارسو، بولندا
الأحزاب السياسية الديمقراطية
ألما ماتر جامعة ماكجيل
جامعة هارفارد
مهنة سياسي وناقد

له مقولة شهيرة يعلمها العالم العربي قال : إن تغيير الشرق الأوسط سيكون مهمة أكثر تعقيداً بكثير من ترميم أوروبا بعد الحربين العالميتين، فالترميم الاجتماعي يبقى أسهل من التغيير الاجتماعي، ولذلك لابد من التعامل مع التقاليد الإسلامية، والمعتقدات الدينية، والعادات الثقافية، بصبر واحترام، قبل القول بأن أوان الديمقراطية قد آن في الشرق الأوسط.
---------
و هو يتفق مع مخطط برنارد لويس لتفكيك العالم الاسلامى و العربى لاحلال السلام
---------------------------
الأمير تركي بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود
Turki bin Faisal bin Abdul-Aziz Al Saud
وكان الأمير تركي بن فيصل آل سعود، المعروف أيضا باسم تركي الفيصل، (ولد في 1945) المدير العام للوكالة الاستخبارات السعودية المخابرات العامة، وخدم لاحقا سفيرا لدى المملكة المتحدة والولايات المتحدة وهو واحد من مؤسسي مؤسسة الملك فيصل. ويعمل رئيسا لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية. وهو عضو في العائلة المالكة السعودية.
-----
اتهم بأن له علاقة بتنظيم القاعدة كرئيس للمخابرات
----------------
شلومو بن عامى
Shlomo Bin-Ami

تاريخ الميلاد 17 يوليو 1943 (العمر 67)
مكان الولادة تطوان، المغرب
عام 1955 عاليه
الكنيست 14، 15
الحزب حزب العمل (1996-1999، 2001-03)
السابق أحد الأطراف إسرائيل (1999-2001)
المشاركات الوزاري
(الحالية ببنط عريض) وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي
وزير الشؤون الخارجية الاسرائيلية

-------------------------
شيمون بيريز
Shimon Peres
رئيس اسرائيل
شاغل
تولى مهام منصبه
15 يوليو 2007
رئيس الوزراء إيهود أولمرت
بنيامين نتنياهو
سبقه موشيه كاتساف
رئيس وزراء اسرائيل
في مكتب
4 نوفمبر 1995 -- 18 يونيو 1996
بالنيابة حتى 22 نوفمبر 1995
الرئيس الاسرائيلي عازر وايزمن
يسبقه اسحق رابين
خلفه بنيامين نتنياهو
في مكتب
13 سبتمبر 1984 -- 20 أكتوبر 1986
الرئيس حاييم هرتسوغ
يسبقه اسحق شامير
تبعه اسحق شامير
في مكتب
22 أبريل 1977 -- 21 يونيو 1977
بالنيابة
الرئيس كاتسير
يسبقه اسحق رابين
تبعه مناحيم بيغن
مواليد 2 أغسطس 1923 (العمر 87)
Wiszniew، وبولندا (روسيا البيضاء الآن)
تاريخ اسم Szymon Perski
السياسية حزب كاديما (2005 إلى الوقت الحاضر)
السياسية الأخرى
الانتماءات مباي (1959-1965)
رافي (1965-1968)
العمل (1968-2005)
---------
Mohamed ElBaradei
محمد البرادعى
المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية
في مكتب
1 ديسمبر 1997 -- 30 نوفمبر 2009
كوفي عنان الأمين العام
بان كي مون
يسبقه هانز بليكس
تبعه يوكيا امانو
مواليد 17 يونيو 1942 (العمر 68)
القاهرة، مصر
ألما ماتر جامعة القاهرة
المعهد العالي للدراسات الدولية والتنمية
جامعة نيويورك للقانون

------
خدم البرادعي في مجلس أمناء مجموعة الازمات الدولية، وهي منظمة غير حكومية التي تبلغ ميزانيتها السنوية أكثر من 15 مليون دولار و تمولها كارنيجي، ومؤسسة فورد، ومؤسسة بيل وميليندا غيتس، وكذلك جورج سوروس 'معهد المجتمع المفتوح. سوروس نفسه بمثابة عضوا في اللجنة التنفيذية للمنظمة

بدأ البرادعي حياته العملية موظفا في وزارة الخارجية المصرية(بالدعم الامريكى) في قسم إدارة الهيئات سنة 1964م حيث مثل بلاده في بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك وفي جنيف. سافر إلى الولايات المتحدة للدراسة، ونال سنة 1974 شهادة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة نيويورك. عاد إلى مصر في سنة 1974 حيث عمل مساعدا لوزير الخارجية إسماعيل فهمي ثم ترك الخدمة في الخارجية المصرية ليصبح مسؤولا عن برنامج القانون الدولي في معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث سنة 1980م
-------------
جورج سورس
George Soros
صورة جورج سوروس في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي 2010

مواليد 12 أغسطس 1930 (العمر 80)
بودابست،
مملكة المجر
العرق
يهودي(صهيونى)
ألما ماتر مدرسة لندن للاقتصاد

تاجر عملة ، ومستثمر، محسن، مناضل سياسي
صافي الزيادة بقيمة 14.5 مليار دولار (2011)
جورج سوروس هو من النخبة العالمية لإحلال النظام العالمي الجديد ماسوني بدرجة 33 و ربما أكثر الآن.

www.georgesoros.coms
و هو مهندس الثورات الملونة و ممول منظمات المجتمع المدني المفتوح SOS : Soros Open Society و كذلك ممول الصندوق الوطني للديمقراطية NED و كذلك هو المتسبب في أزمة النمور الآسيوية.
http://www.hawamer.com/vb/showthread.php?t=468788
منذ فترة اصبح له توجهات سياسية و خدمات دولية و خاصة فى الشرق الاوسط ممول مجموعة الازمات الدولية  
Interntional Crisis Group
-----------------------
Nahum Barnea
ناحوم برنيع

ناحوم برنيع (مواليد 1944) هو الصحفي الإسرائيلي الذي يكتب لصحيفة يديعوت احرونوت و. وفاز بجائزة اسرائيل في 2007.

-------------------
ستانلي فيشر
Stanley fischer

ستانلي فيشر، محافظ بنك إسرائيل
تاريخ :15 أكتوبر 1943 (العمر 67)
روديسيا الشمالية (زامبيا الآن)
الجنسية: اسرائيل
Israel
مؤسسة بنك إسرائيل 2005 --
سيتي غروب 2002-05
صندوق النقد الدولي 1994-1901
البنك الدولي 1988-1990
معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا 1973-88، 1990-94
مجال: الاقتصاد المالي
ألما ماتر: معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (دكتوراه)
بورصة لندن (بكالوريوس، ماجستير)
التأثيرات: فرانكلين فيشر م.
ن. جريجوري مانكيو أثرت
بن بيرنانكي
كينيث روغوف
---------
Leslie H. Gelb
ليزلى غليب

ليزلي هوارد حاء ليزلي غيلب GelbAKA

ولد في 4 مارس 1937
مكان الميلاد : نيو روشيل، نيويورك
الجنس : ذكر
التوجه الجنسي : مستقيم
الاحتلال : الحكومة
الجنسية : الولايات المتحدة
الملخص التنفيذي : الرئيس، ومجلس العلاقات الخارجية ، 1993-2003
الزوجة : جوديث كوهين (م 2 أغسطس 1959، وثلاثة أطفال)
المدرسة الثانوية : مدرسة ثانوية جديدة روشيل، نيو روشيل، نيويورك (1955)
الجامعة : بكالوريوس، جامعة تافتس
الجامعة : ماجستير، جامعة هارفارد
الجامعة : دكتوراه، جامعة هارفارد
أستاذ : أستاذ مساعد ، جامعة ويسليان (1965-1966)
أستاذ : أستاذ زائر ، جامعة جورجتاون (1969-1973)
مسؤول : القيم، جامعة تافتس
مجلس العلاقات الخارجية على الرئيس (1993-2003)
مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي المعاون أول (1980-81)
صندوق بلاوشيرز المجلس الاستشاري
صحيفة نيويورك تايمز مراسل الأمن القومي (1981-1993)
الولايات المتحدة مساعد وزيرة الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية (1977-1979)
مؤسسة بروكينغز زميل أقدم (1969-1973)
مدير وزارة الدفاع الامريكية تخطيط السياسات وتحديد الأسلحة في كمبوديا. شؤون الأمن (1967-1969)
الكونجرس الموظفين التنفيذية. مساعد. إلى السناتور جاكوب جافيتس ك (1966-1967)
جائزة بوليتزر الصحافة توضيحية (1985)
الأكاديمية الأميركية للفنون والعلوم زميل
الهيئة الدولية لمجموعة الأزمات الدولية
مركز نيكسون مجلس الإدارة
مجلس المحيط الهادئ للسياسة الدولية
موحدة ضد ايران النووية المجلس الاستشاري
VoteVets مجلس المستشارين
معهد واتسون المشرف

خريطة مشاركات جليب و مجالاته
http://mapper.nndb.com/start/?id=79577

يمكننى ان اتى بجميع خرائط مجموعة الأزمات و توجهاتهم و مجالاتهم و مشاركتهم فى المجتمع الدولى

و هذا رابط من موقع المجموعة عليه كل أسماء الأعضاء السابق ذكرهم بما فيهم البرادعي
http://www.crisisgroup.org/en/about/board.aspx

http://www.crisisgroup.org/en/about/board/crisis-group-senior-advisers.aspx
------------
بالاضافة الى خفير سولانا و كوفى انان و من جميع دول العالم ليزلى غليب صاحب مشروع تقسيم العراق
وويزلي كلارك، رئيس سابق لقوات حلف الناتو في أوروبا وغسان سلامة، الوزير اللبناني السابق

اريد رد لماذا البرادعى المرشح لجمهورية مصر العربية ذات الهوية الاسلامية يعمل مع أعداء الأمة؟ و ما طبيعة عمله ؟؟

هل من الطبيعي التعامل مع أكبر أعداء الإسلام بل و منفذين مخططات التقسيم و التدمير في الشرق الأوسط و الوطن العربي بشكل خاص ؟؟ و لا يمكن انه لا يدري بخططهم !!! و ان لم يكن له دور فعال لماذا قبل الاشتراك معهم؟

كل من يريد له الحق في العمل كيفما يشاء و لكن عندما يترشح للرئاسة يجب تفسير لماذا وافقوا على العمل في منظمات دولية مشبوهة بالاشتراك مع اسرائليين صهاينه معاديين للعروبة و الإسلام؟

الثلاثاء، 14 يونيو، 2011

انهيار الاقتصاد العالمي إذا انتقلت الثورات للسعودية

بعض المقتطفات من مقال المحلل السياسي جال لوفت:

إذا حدث شيء من هذا القبيل الذي شهدناه في مصر أو ليبيا في المملكة العربية السعودية، نحن نتحدث عن سيناريو كارثي سيجلب انهيار اﻻقتصاد العالمي.

المدير التنفيذي لمراكز البحوث مقرها واشنطن معهد تحليل الأمن العالمي وتحدث إلى "صحيفة جيروساليم بوست" اليوم الأربعاء خلال "المؤتمر" السنوي الرابع ايلوت إيلات المتجددة الطاقة، في محادثة 45 دقيقة وصفت محفوفا النفطية التي هي ترنح الاقتصاد في العالم

إن العالم بحاجة إلى الاستيقاظ على حقيقة أنه إذا كان لبلد مثل المملكة العربية السعودية سير في الطريق نفسه الذي شاهدناه في مصر وتونس وليبيا، سيكون وضعا خطيرا جداً لكل اﻻقتصاد في العالم--الأغنياء والفقراء على حد سواء، "وقال وسوف يتم تجويع الشعوب الفقيرة في العالم؛ لن يكون هناك نفط لتوزيع الغذاء في أماكن مثل أفريقيا. ثم سوف تنهار الأسواق العالمية

أشار إلى أن كل كساد منذ الحرب العالمية الأولى عدا واحد قد سبقتها أزمة النفط عندما تكون هناك أزمة نفط، بعد فترة وجيزة جداً، تشاهد حالة ركود رئيسية

والسبب أن الوضع الآن دقيق جدا أنه كان لدينا ركود. يحدث ركود بعد ركود، إنها أشبه بنوبة قلبية بعد نوبة قلبية فتكون ضعيفا للغاية، لا
يمكن التعامل معها

وفقا لما ذكره لوفت إذا حصلنا على صدمة نفطية آخرى، يمكن رمي كافة الانتعاش الاقتصادي لدينا. عندئذ سترى الملايين من الناس يفقدوا عملهم في جميع أنحاء العالم

و يقول لوفت أن القواعد الأمريكية لن تستطيع حماية بترول السعودية

لنفترض أن الولايات المتحدة أرسلت الجيش للاستيلاء على حقول النفط في المملكة العربية السعودية في المنطقة الشرقية، و معظمهم من الشيعة في المنطقة المجاورة لإيران، حيث سيبدأ الإيرانيين انتفاضة هناك. و قد يتم تفجير الحقول و تفجير أنابيب النفط، وأنهم قد يدمرون كل شيء هناك وسترى مثل العراق أو أفغانستان، و لكن الوضع فقط في مقاطعة النفط الأغنى في العالم

هذه سيناريوهات خطيرة جداً، وكارثية، حيث لا أعتقد أن إرسال القوات العسكرية ستجعلنا أكثر أمنا اقتصاديا

من السهل جداً السيطرة على منطقة عسكريا. وهذا لا يعني أنه يمكنك المحافظة على النشاط الاقتصادي في نفس المكان

منقول و مترجم
المصدر

العالم يتغير و كل شئ مرتبط ببعضه لو حدث و انتقلت هذه التظاهرات إلى السعودية سيحدث سيناريو كارثي و انسوا العالم كما ترونه الآن.


الخميس، 9 يونيو، 2011

السحر - الجن - بني إسرائيل - سيدنا سليمان - هاروت و ماروت

السحر أبعاده غائرة في الزمان، من اشتغل بالسحر كان هدفه استعباد البشر وسبق المعرفة بالغيب، السحر من القوى الخفية في الكون وكلمة السحر مأخوذة من السَّحَر الذي هو آخر الليل وأول النهار فيه من ظلمة الليل ومن ضوء النهار فهو ليس نهاراً ولا ليلاً لذلك فإن له واقعين ليس واقعا واحدا.

والسحر جامع بين شيئين شئ يخيل إليك أنه واقع وهو ليس بواقع أي أن له ظاهراً لا يعبر عن واقعه. ظاهر أشياء تتخيل أنها تحدث وهي في الحقيقة لا تحدث.


السحر تأثيره على العين فالعين هي التي تُسحر لترى أشياء غير واقعة ولا حقيقية يقول الله عز وجل: "سحروا أعين الناس واسترهبوهم".


هناك نوعان من السحر نوع يعتمد على البشر وما يستطيعون القيام به من خفة اليد وخداع أعين الناس ونوع يعتمد على الاستعانة بقوى تفوق قدرات البشر، والغرض من السحر عموماً هو استرهاب الناس وتخويفهم والسيطرة عليهم.


والسحر هو مجرد تخييل وخداع للبصر والحواس قال تعالى: "يُخيل إليه من سحرهم أنها تسعى".


عندما ألقى سيدنا موسى عصاه فإذا هي تحولت لحية حقيقية ليس مجرد تخييل وخفة يد وخداع بصري لذا سجد السحرة على الفور لأنهم خبراء في السحر ويعرفون خدع خفة اليد، هم سحروا أعين الناس بتخييلهم أن حبالهم وعصيهم حيات تسعى ولكن أعين السحرة لم تُخدع لأنهم يعرفون الحيلة، لكن لما رأوا أن ما أتى به سيدنا موسى ليس سحراً ولا خداعاً بصرياً ولا تخييلاً ألقوا سجداً مؤمنين به نبياً وبربه إلهاً، لأنهم يعرفون الصنعة وما أتى به موسى ليس حيلة بل معجزة وليس تخييلاً وخداعاً بل واقعاً وحقيقة ومادة عصا موسى تحولت بالفعل إلى حية تسعى وهو ما لا يستطيع السحرة فعله مطلقاً.


وفرعون لم يؤمن لأن عينه مسحورة بفعل السحرة ولا يستطيع التفرقة بين حبال السحرة التي بدلوها بحيات بخفة أيديهم وحيلهم وبين عصا موسى التي تحولت حقيقة لحية تسعى، رغم أن حية سيدنا موسى الحقيقية التهمت حيات السحرة المزيفة.

فالسحر هو تخيل حقيقة وليس تغير حقيقة، بينما المعجزة هي تغير حقيقة.


والنوع الثاني من السحر الذي يُستعان فيه بالجن والشياطين، فللشياطين علاقة قوية بالسحر فقد ذكر لنا القرآن الكريم أن الشياطين علموا الناس السحر وماداموا علموا غيرهم أي أنهم محترفين في الصنعة وأتقنوها.

وذلك لأن الجن أجسام نارية شفافة خلقوا من النار ولهم قدرة على التشكل ويخترقون الجدران وسرعتهم تفوق البشر وتحكمهم الصورة التي يتشكلون بها، وإجماع أهل السنة والجماعة على أن البشر لا يمكنهم رؤية الجن على صورته الحقيقية.


حتى أن علماء أهل السُنة اعتبروا من يدعي أنه رأى الجن على صورته الحقيقية فاسق مردود الشهادة، يقول الإمام الشافعي: "وممن تُرد شهادته ولا تُسلم له عدالته من يزعم أنه يرى الجن عيانا ويدعي أن له منهم أعواناً".

وذلك لأن مادة الجن اللطيفة النارية الشفافة خارج نطاق رؤية البشر فلا يمكنهم مشاهدة الجن على خلقته الأصلية، لكن يمكن مشاهدته إذا تشكل في صورة أخرى تخضع لحدود البصر البشري كصورة كلب أو حمار أو إنسان مثلا.

ولما يتشكل الجن في صورة فإنهم يخضعون لقوانين تلك الصورة، فمثلاً إذا تشكل الجن في صورة إنسان فإنه لا يخترق الجدران ويموت بالرصاص ويمكن قتله والإمساك به فهو خاضع لقوانين الإنسان لذا لا يستطيع الجن البقاء على غير صورته الحقيقية فترة طويلة لأنه قد يهلك ويُقتل، وهذا من رحمة الله بنا فإذا كانت الجن لا تخضع للصورة التي تتشكل بها لفعلوا المصائب في الأرض دون قدرة عليهم.

لذلك يستعين السحرة بالجن لتملك قوى تفوق قدرات الإنسان العادي للتسلط على البشر والتحكم فيهم والاستخدام في الشر والضر وقد أخبرنا الله عز وجل أن السحر كفر والسحرة كفار.



الله خلق الإنس والجان وذكر في القرآن الكريم: شياطين الإنس والجان، إذاً هناك شياطين من الإنس وهناك شياطين من الجان .. فالإنس والجان الذين ءامنوا بالله هم الصالحين أما الإنس والجان الذين استعانوا ببعضهم على الكفر وعبادة إبليس وإفساد الأرض فهم الشياطين من الإنس والجان.

يرجع بنا التاريخ الى بابل (العراق) في كثرة السحر والسحرة حتى ضرب المثل في إتقان السحر بحكماء وكهنة وسحرة بابل، كما  أنهم جعلوا من الكواكب آلهة وعبدوها، ويعتقدون أن حوادث العالم كلها من أفعال النجوم والكواكب والطالع، وعملوا أصناماً على أسماء الكواكب وعبدوها وقدموا لها القرابين، وفي هذه الظروف جاء سيدنا إبراهيم عليه السلام ليدعوهم إلى الإسلام لله الواحد الأحد رب الكواكب.


وتواجد السحر أيضاً في زمان فرعون موسى بمصر، ومن أكثر الأمم التي اشتغلت بالسحر حتى يومنا هذا بني اسرائيل.

وبني اسرائيل ادعوا أن سيدنا سليمان كان ساحراً وأنه كبير السحرة ونسبوا له خاتم سليمان وغيرها من الأكاذيب.

وذُكرت قصة سيدنا سليمان والسحر في سورة البقرة للرد على افتراءات بني اسرائيل وقد كان السحر موجوداً قبل عصر سيدنا سليمان، كما وضحنا في مصر حيث أن سيدنا موسى كان قبل سيدنا سليمان، وفي بابل حيث أن سيدنا ابراهيم كان قبل كليهما.


قال تعالى:
"وَلَمَّا جَاءَهُمْ رَسُولٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ كِتَابَ اللَّهِ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لَا يَعْلَمُونَ . وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ . وَلَوْ أَنَّهُمْ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ".


ذكَر الله تعالى لنبيه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بعضَ مخازي اليهود من بني إسرائيل، الذين لم يؤمنوا به ولا بالقرءان الكريمِ المصدِّق للتوراة الأصلية التي أُنزلت على سيدنا موسى عليه السلامُ وتضمنتِ الدعوةَ إلى الإيمانِ باللهِ وحدَه لا شريكَ له والإيمانِ بموسى رسولاً ونبيًّا وبالإسلامِ دينًا والتوراة شريعة.


ويقص الله عز وجل علينا أن سيدنا سليمان عليه السلام كان له ملكاً عظيماً وكان يُسخر الإنس والجان في الخير وكانوا يعملون لديه بإذن الله وسيدنا سليمان كان نبي مرسل لبني إسرائيل منحه الله مُلكاً عظيماً ليستخدمه في نشر الخير وعمارة الأرض.

وكان من المخازي التي ارتكبها الكفارُ من بني إسرائيل أنَّهم في عهد سيدنا سليمان عليه السلام تركوا الزَّبور كتابَ الله واتَّبعوا ما ألقَت إليهم الشياطين من كُتب السّحر وتعاليمه.

فبعثَ سيدنا سليمان عليه السلام بعضَ جنوده وجمعَ تلك الكتبَ فجعلها في صندوق، ثم دفنها تحتَ كرسيّه، ولم يكن أحدٌ من الشياطين يستطيع أن يقتربَ من الكرسيّ وإلاّ احترقَ، وقال سليمان :"لا أسمعُ أحدًا يذكرُ أنَّ الشياطين يعلمونَ الغيبَ إلاّ ضربتُ عنقَه". وكان الشياطينُ مغتاظينَ من سيدنا سليمان عليه السلام لأنَّ اللهَ أعطاهُ سرًّا، فكانوا يطيعونه مع كفرهم، من غير أن يؤمنوا كانوا يخدمونه، ويعملون له أعمالاً شاقّة فقد أقدره الله عليهم وسخرهم له في الخير بقدرته.

ولما توفي سيدنا سليمان عليه السلام، وقلّ عدد العلماءِ الذين عرفوا ماذا فعل سليمانُ بكتبِ السّحر وأنّه دفنها تحت كرسيّه، ومضى جيلٌ وأتى غيرُه، تمثّل إبليسُ في صورة إنسان، ثمّ أتى جماعة من بني إسرائيل، فقال لهم: هل أدلّكم على كنْزٍ لا ينفدُ بالأخذ منه؟ قالوا: نعم، قال :"إنّ سليمان لم يكن نبيًّا إنما كان  ساحرًا، فاحفروا تحتَ كرسيّه"، فاعترض المؤمنون وغضبوا وقالوا :"بل كان سليمانُ نبيًّا مسلمًا مؤمنًا".

وعاد إبليس لتزيين الشرّ فوسوسَ للكفارِ من بني إسرائيل ممن صدقوا كلامَه وذهب معهم وأراهم المكانَ ووقف جانبًا، فقالوا له: "اقتربْ يا هذا"، فقال: "لا، ولكنني ها هنا بين أيديكم، فإن لم تجدوا الصندوق فاقتلوني"، -لم يقترب إبليس حتى لا يحرقه الكرسي-  و حفر الناس فوجدوا الصندوق وأخرجوا تلك الكتب. فلما أخرجوها قال إبليس اللعين :"إن سليمان إنما كان يضبط الإنس والشياطين والطيرَ بهذا السحر"، فقال الكفار :"لقد كان سليمان ساحرًا، هذا سِحرهُ، به كان يأمرنا وبه يقهرنا".

ثم طار إبليس، وفشَا بين الناس أن سليمان كان ساحرًا والعياذ بالله وكذلك صاحبُه ءاصفُ بنُ برْخيا الذي جلب له عرش بلقيس بكرامةٍ أكرمه الله بها.

وأخذ كفارُ بني إسرائيل يعملون بما في تلك الكتب، والحقُّ أن السحرَ ليس من عمل الأنبياءِ ولا عباد الله الصالحين، والسحر كفر وما كفَر سليمان عليه السلام لأنّه نبيٌّ من عند الله معصوم منزّه عن الكبائر وصغائرِ الخِسَّة وعن كل القبائحِ والرذائل فضلاً عن أنّه منزّه عن الكفر.

نزول هاروت وماروت:
لما كثُر السحرةُ الذين تتلمذوا على أيدي الشياطين ادَّعوا النبوةَ وتحدّوا الناس بالسحر فاعتقد الناس أن السحر معجزة، وانتشر السحر لدرجة عدم التفريق بينه وبين المعجزة الحقيقية، فأنزل الله ملَكين من ملائكته الكرام وهما هاروت وماروتُ ليعلّما الناسَ ما هو السحرُ فيتمكنوا من تمييز السحر الذي هو تخييل وخداع من المعجزة التي هي تغير حقيقي، حتى يتبين كذبُ السحرةِ في دعواهم النبوة، ولكي لا يلتبس الأمر على الناس، فإنّ السحرَ يعارَض بسحرٍ أقوى منه فقد يبطل السحر ساحر آخر، لكن لا يحدث ذلك مع المعجزة.

كأن تعلِّم الناس مثلاً السرقة هي كذا فيفهم الناس ما هي السرقة فيجتنبوها، هكذا أرسل الله الملكين ليعلما الناس ما هو السحر حتى يجتنبوه.

وفي السحر التمويه والتخييل على الناس، وخُدع وشعوذات، كما بينا ومن جهةٍ أخرى هو نوعٌ من خدمة الشياطين للسحرة لأن الشياطين أجسام لطيفة لا يراها الناس، ولتخدم الجان الساحر يقوم الساحر بوضع تركيبةٍ من موادَّ معينةٍ يعرفها الكهنة تُجمع وتُحرق ويتخذُ منها رماد وحِبرٌ ويُقرأ عليها كلمات وأسماء وتكون هذه الكلمات كفرية وفيها تدنيس للدين والعياذ بالله، وقد يقرأ الساحر القرآن في موضع إهانة أو بعكس حروفه امتهاناً له لترضى عنه الجان بكفره، ويقدم القرابين إلى الجان لترضى مردة الجان الكفار بكفر الساحر، لذلك يطلب الساحر حيوانات يذبحها للجان دون ذكر اسم الله عليها بل يذكر اسم الجان عبادة لهم وكفراً بالله فيخدمونه، لذلك الساحر لابد أن يكون كافراً، والسحر كفر.

وأما المعجزةُ فهي أمرٌ خارق للعادة لا يعارض بالمِثْل، يظهر على يدِ النبي بقدرة الله وإرادته ويكونُ مقرونًا بالتحدّي لبقية الناس.




علينا أن نأخذ حذرنا الشديد فقد قرن الله السحر بالكفر وهو حكم شرعي لكل من عمل بالسحر فالسحر كفر ولابد أن يكفر الساحر لتطيعه الجن، وحاشا لله أن يكون سيدنا سليمان ساحراً بل كان نبياً مكرماً آتاه الله مُلكاً عظيماً بفضله وقدرته لا يؤتيه أحداً غيره من العالمين إنس كان أو جان.

والسحر لا يأتي إلا بالشر فلا يمكن لأحد أن يتعلم السحر للخير، لأن الذين يعلمون السحر هم شياطين الإنس والجان وللتعلم منهم وتسخيرهم لابد من الكفر.

أنزلَ الله الملَكان هاروت وماروت ليظهرا للناسِ الفرقَ بين السحر المطلوب تجنُّبه، وبين المعجزةِ التي هي دليلُ نبوّة الأنبياء عليهمُ السلام، فكانا يعلّمان تعليمَ إنذارٍ وتحذير لا تعليمَ حث وتشجيع، كأنهما يقولان: السحر كذا فلا تفعله، كما لو سأل سائل عن صفة الزنا أو القتل فأُخبر بصفته ليجتنبه، أو يقولان: فلا تكفر، أي فلا تتعلم السحرَ فتكفُرَ.

لكن رغم ذلك مارس الكفار من الناس السحر الذي حذرتهم منه الملائكة، كأن تحذر شخصاً من الزنا ويزني رغم تحذيرك.

وهاروت وماروت ملَكان كريمان من ملائكةِ اللهِ الذين لا يعصون اللهَ ما أمرهم ويفعلونَ ما يؤمرون، فلا صحَّة أبدًا للاسرائيليات التي تقول إن هاروتَ وماروتَ ملكان التقيا بامرأة جميلة، فهذا الكلام من الاسرائيليات ومخالف للقرءان الكريم.

هل الجن يعلمون الغيب ؟؟
لما توفي سيدنا سليمان توفي على عصاه فظل واقفاً لا يتحرك فكانت الجن لازالت تشتغل لديه ولا تعلم أنه توفي، وكانوا يخافونه جداً لدرجة أنهم لم يحاولوا الاقتراب منه للتأكد هل هو حي أم ميت، حيث أن أجساد الأنبياء لا تَبلى بعد الموت، وجاءت دابة الأرض تأكل عصا سيدنا سليمان التي كان يرتكز عليها فخر واقعاً على الأرض فقالت الجن: لو كنا نعلم الغيب ما لبثنا في العذاب المهين وهذا مذكور في القرآن يقول تعالى: (فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ المَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلاَّ دَابَّةُ الأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي العَذَابِ المُهِينِ).


وقد كانتِ الشياطين قبل بعثة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تصعدُ إلى الفضاءِ فتصلُ إلى الغمام والسحابِ حيثُ يسترقونَ السمعَ من كلامِ الملائكةِ الذين يتحدَّثونَ ببعض ما سيكونُ بإذن الله في الأرضِ من موتٍ أو أمر أو مصائب، فيأتون الكهنَة الكفار ويُخبروهم بما سمعوا، فتُحدّثُ الكهنةُ الناسَ فيجدونه كما قالوا، وادعت الكهنة معرفة الغيب، فلما ركنَت الناس إلى الكهنة، أدخلوا الكذبَ على أخبارهم فزادوا مع كل كلمةٍ سبعين كلمة، وكتبَ الناسُ ذلك الكلام في الكتب، وفشا في بني إسرائيل أنَّ الجنَّ والكهنة يعلمون الغيبَ.

إذاً الجن لا يعلمون الغيب بل هم يسترقون السمع وينقلون الأخبار لسرعة حركتهم ولطافة مادتهم النارية ويخيلون على الناس بقدرتهم على التشكل فقد يخيل الجن المرأة لزوجها في صورة قبيحة مخالفة للحقيقة للتفريق بين الزوجين فهم يخدعون أبصار الناس فقط، لغرض الضرر والإفساد وقال تعالى: "وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله" فليس للسحرة والجان السيطرة المطلقة بل هناك أذكار ورقى شرعية تمنع السحر وتزيل أثره وتحمي المسلم وتحفظه، وبعض السحرة يستخدمون السحر لإبطال السحر بتسخير الجان أيضاً وهذا يكون باستخدام الطلاسم والتعاويذ وإرضاء الجان بالكفر أيضاً وهو محرم مثله مثل السحر وإتيان العرافين والسحرة كفر ولو كانوا في زي الشيوخ، والواجب على المسلم الالتزام بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الواردة في التداوي بالسنة النبوية فقط دون طلاسم ولا تعاويذ.

اليهود و السحر:
أقام اليهود علمًا بالسحر أسموه الكابالا أو القبالة، هي كلمة آرامية من الأصل قبل ومعناه القبول أو تلقي الرواية الشفوية، وأصبح هناك طائفة معينة متميزة تسمى القبالة وأخذت على عاتقها تفسير التوراة ممزوجة بالسحر والشعوذة حتى أنهم أضافوا مزمارًا في سفر الزبور خاصا بالسحر، ووضعوا كتبًا وشروحات تشتغل بالسحر والشعوذة ومن كتبهم هذه كتاب اسمه "الزوهار" وهي ايضًا لفظة آرامية تعني النور والضياء ومنها لفظ المتنورين أو الايلوميناتي.

واليهود كي ينفردوا بالسحر وعلومه بدأوا بإضافة كثير من الرموز والأشكال والأرقام لعقيدتهم وجعلها أساس تفسيرهم للتوراة ومحل إحتكار، من هذه الرموز النجمة السداسية والتي أطلقوا عليها نجمة داوود وكما سموها خاتم سليمان وتسمى   بالعبرية ماجين دافيد وتعني درع داوود، وهذا الرمز إستعملته أقوام قبل اليهودية للدلالة على آلهتهم منهم الهندوس والفراعنة.

وأما اليهود فقد حاولوا أن يعللوا استعمال هذا الرمز بقولهم أنه يدل على الأسباط الإثنى عشر، حيث أن كل زاوية تمثل سبطًا.

ومن الملاحظ أن شغفهم بالسحر تزايد بعد موت سيدنا سليمان واعتبروا سيدنا سليمان ساحرًا ولم يعترفوا به كنبّي مرسل، بل اتهموه بالسحر وأنه من كبار السحرة وهكذا سخر الجن والطير يعملون تحت إمرته وسلطانه وهذا خطأ وإثم كبير وواحدة من جرائم بني إسرائيل، لذلك هم يستعينون بالجان ويمارسون السحر لإفساد البشرية ونشر الشر ويسعون لبناء هيكل سليمان حتى يستعيدوا العصر الذهبي لليهود والهيكل في الواقع ما هو إلا المسجد الأقصى الذي بناه سيدنا آدم من قبل سيدنا سليمان بقرون عديدة وتم تجديده فقط على مر الزمان، ولكن الجن يخدعون من تبعهم من بني آدم لإفشال مهمتهم في عمارة الأرض وليكون ابليس وشياطين الجن والإنس سواء في عذاب جهنم، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.


لمعرفة الماسونية و الصهيونية من وجهة نظر إسلامية شاهد الرابط :
http://revfacts.blogspot.com/2011/07/blog-post_3444.html

المصادر:

كتاب "السحر والحسد" للشيخ محمد متولي الشعراوي.
تفسير ابن كثير" للقرآن الكريم.
كتاب "عقيدتنا" للدكتور محمد ربيع الجوهري.