Banner 468

الأربعاء، 24 أغسطس، 2011

ليبيا و الناتو و فيلم هوليودي من إخراج الجزيرة

في مسرحية إعلامية مقيتة شاهدنا الجزيرة تعلن سيطرة الثوار على سور العزيزة في طرابلس وسط احتفالاتهم و القضاء على كتائب القذافي كما ادعت الجزيرة و كذلك القبض على إسلام سيف الدين القذافي بواسطة الثوار مع غياب بث كل القنوات الليبية المحلية .. 
هذا ما عرضته الجزيرة و لكن ما الذي حدث بالفعل في ليبيا ؟؟


تواجد مراسلين صحفيين أجانب منصفين في ليبيا لنقل الأوضاع الحقيقية على أرض ليبيا، وقد تواجدوا أثناء قصف الناتو للشعب الليبي فيما يعرف بأزمة فندق ريكسوز Rixos حيث تواجدوا بالفندق وعرضت حياتهم للخطر وسجلوا شهادتهم للأحداث بفيديو تمت ترجمته كما يلي :

الثلاثاء، 16 أغسطس، 2011

قبضة اليد وحرب اللاعنف والجراس روتس والثورات الملونة

قبضة اليد هو رمز اتخذته حركات المعارضة في الثورات الملونة حول العالم .. كانت البداية في حركة أوتبور بصيربيا التي أطاحت بالديكتاتور سلوبودان مليسوفيتش عام 2000 .. تم تمويل أوتبور عن طريق منظمة الأمن والتعاون الأوروبية والأمم المتحدة UN ومنظمة حقوقية تسمى humanity in action وكذلك من فريدوم هاوس (بيت الحرية الأمريكي)، وترك بعض أعضاء أوتبور الحركة عند اكتشافهم لمصادر تمويلها بعد الاطاحة بمليسوفيتش، هذه المعلومات مذكورة في تقرير Revolution in the arab world المعد بواسطة مجلة العلاقات الخارجية الأمريكية FP.


الجمعة، 12 أغسطس، 2011

حقيقة مظاهرات الإسرائيليين في القدس المحتلة

سببها :  ارتفاع أسعار إيجار السكن في فلسطين المحتلة.


بدأت بعدد من الشباب قرر الاحتجاج حيث بدأت الاحتجاجات ب6 خيم و توالى انضمام الأعداد حتى وصلت 400 خيمة في أسبوعين
جمعت الاحتجاجات : دعاة الشذوذ و طلبة يشيفا و محامين الشركات والذين لا مأوى لهم والمتشددين اليهود والعرب الإسرائيليين.


و بقيت الاحتجاجات بعيدة عن السياسة فهي ترفض دعم أي زعيم أو سيطرة أي حزب سياسي عليها فالهدف منها تخفيض إيجار السكن للإسرائيليين و توفير مساكن لهم.



هل الثوار خونة ؟؟؟

لا ينكر أحد الفساد و الظلم و القهر الذي عاشته و تعيشه الشعوب العربية و لا ننكر مشاكل و مآسي المجتمعات العربية من فقر و جهل و مرض و بطالة و غيره كثير كما لا ينكر أحد استبداد النظم العميلة للغرب و بطشها و جورها و ظلمها و أكبر دليل على ذلك هو ماحاق بهم في النهاية فلا يحيط المكر السئ إلا بأهله و قد ظلموا و حان بطش ذو قوة عزيز و لو يعلم الله فيهم خيراً لنجاهم سبحانه فعال لما يشاء حين يشاء و يريد ..

و لكن ..
ماذا عن تدريبات و تمويلات الولايات المتحدة و قطر التي نسمع عنها و نراها حولنا ؟
كيف تقوم أمريكا بالتخلص من نظام عميل حليف لها ؟ و لماذا ؟
هل كل الشباب و الشعب الذي شارك في الثورة خائن ؟؟