Banner 468

الأحد، 15 أبريل، 2012

بيان للناس في حازم صلاح أبو اسماعيل

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله .. سنحاول في هذا المقال أن نلقي الضوء على بعض التصريحات الخطيرة لحازم صلاح أبو اسماعيل لعل الناس تتفكر و تتبين من الأمور .. نحن هنا نخاطب أمة إقرأ و أمة إقرأ عليها أن تقرأ فمن فضلكم نرجوا قراءة المقال بهدوء و مشاهدة جميع المقاطع الواردة فيه و تصفية الذهن من أي حكم مسبق حتى يكون حكمك على الأمور حيادي و منطقي .. و الله لو كان مرشحاً إسلامياً ورعاً تقياً لاتبعناه و لكن له من الطوام ما سنذكرها في هذا المقال و هو دارس للقانون ليس أزهري .. و نسأل الله وحده أن يولينا من يصلح.



في الفيديو التالي يسأل المذيع حازم صلاح أبو اسماعيل : كيف ستتعامل مع تنظيمات مثل التكفير و الهجرة و الجهاد و القاعدة و الإخوان المسلمين و المدارس الدعوية حيث يكون دوماً الرجل الأول أو الثاني في هذه التنظيمات من مصر فيرد ابو اسماعيل : ده شرف كبير !!! فهو يقصد شرف كبير ان يكون قادة هذه التنظيمات من مصر .. و يقول المذيع كيف ستتعامل مع هذه التنظيمات المتطرفة .. فيرد حازم صلاح ابو اسماعيل : لا لا لا انا لا اسميه متطرفاً انا لا أُكون فكرة عنهم إلا منهم شخصياً ليس من وسائل الاعلام و لا من أمريكا .. يقول المذيع : حتى الجماعات المعروف منهجها ؟؟ يرد ابو اسماعيل : هذه الجماعات تجاهد ضد الظلم و من أجل تطبيق الشريعة !!! مممم على العموم لقد ورد الجهاد في سبيل الله فقط لا يوجد شئ في الدين الإسلامي اسمه الجهاد في سبيل الظلم و إلا لما هاجر النبي من مكة إلى المدينة و لجاهد كفار قريش ضد الظلم .. يمكنك مشاهدة تصريحه بالفيديو على الرابط :


و بعد أن قال ابو اسماعيل في الفيديو السابق أن المقياس ليس ما تقوله أمريكا فإنه في تصريح يقول : 

إتصال الإدارة الأمريكية بالإسلاميين في مصر بادرة للنصر وبشرى كبيرة !!!



في الفيديو التالي بعنوان : نصيحة من الشيخ أيمن الظواهري للشيخ صلاح أبو اسماعيل يقول أيمن الظواهري و هو أحد أكبر مؤسسين تنظيم القاعدة سنحكي قصته فيما بعد بهذا المقال : يقول : إن حسن البنا خاض محاولات طويلة مع الانتخابات و الديمقراطيات و لم تأتي له بالحكم و يقول أن الشيخ صلاح ابو اسماعيل (والد حازم صلاح ابو اسماعيل) خاض أيضاً محاولات طويلة مع الانتخابات و قال في المحكمة في قضية الجهاد الكبرى بأنه لم يجني من كل هذه التجارب الطويلة إلا الفشل ... مممم و السؤال هنا ما هي نصيحة أيمن الظواهري للأستاذ حازم ؟؟؟ هل المقصود عدم خوض تجربة الانتخابات و الديمقراطية و البرلمانات من الأساس ؟؟ و إن كانت النصيحة عدم خوضها لأن نتيجتها فاشلة كما يقول أيمن الظواهري فما هو البديل ؟؟ و لماذا اختار أيمن الظواهري حازم صلاح أبو اسماعيل ليقدم له النصيحة دوناً عن باقي المرشحين الرئاسيين ؟؟ رغم أنه ليس المرشح الإسلامي الوحيد.


في الفيديو التالي يشرح أيمن الظواهري السبيل الوحيد لتطبيق الشريعة في زعمه فهو يقول: يجب التحرر من الاحتلال الصليبي الصهيوني و من الحكومات المفسدة و لن يتحقق ذلك إلا بالجهاد !!! مممم الجهاد مع من يا رجل و ضد من ؟؟ ضد المسلمين ؟؟ على افتراض أن الجيش المصري فاسد و الحكومات فاسدة أين أمرنا الرسول برفع السلاح في وجه المسلمين ؟؟ و أين نحن من قول النبي صلى الله عليه و سلم : "كل المسلم على المسلم حرام دمه و ماله و عرضه" و أين نحن من نصيحة النبي لنا في حجة الوداع قال صلى الله عليه و سلم : "إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام، كحرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا إلى يوم تلقون ربكم ألا هل بلغت؟ قالوا نعم قال اللهم اشهد، فليبلغ الشاهد الغائب فرب مبلغ أوعى من سامع، فلا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض" فما هي نصيحة أيمن الظواهري لحازم صلاح ابو اسماعيل !!!!


أما لتعرف عقيدة أيمن الظواهري فهو يعلم أحاديث النبي عن حرمانية قتل المسلم و هؤلاء يكفرون المسلمين و يخرجونهم من الملة بارتكاب الكبائر فإذا ما شرب المسلم الخمر أو غيره من الكبائر فهو كافر عند هؤلاء مخالفين بذلك جمهور العلماء و الفقهاء فإذا ما تم التكفير جعلوا قتلهم مباحاً !!! و على افتراض أنهم كفار -و العياذ بالله أن نكفر مسلماً إلا ببينة- هل كان يقتل النبي صلى الله عليه و سلم كل الغير مسلمين ؟؟ و هل أمرنا الإسلام بقتال كل الكافرين !!! إنما الجهاد هو الجهاد لتكون كلمة الله هي العليا و الجهاد يكون لنشر دين الله في الأرض و لصد كيد المعتدين فإذا ما تمت محاربة الدولة الإسلامية ينبغي الجهاد ضد الفئة المعتدية فقط و إذا ما تم منع المسلمين من انتشار الدين في أرجاء الأرض كأن تمنع دولة من دخول الإسلام إلى أراضيها فعندها ينبغي الدعوة بالحكمة و الموعظة الحسنة فإن رفضت الدولة فينبغي على ولي الأمر المسلم إن توافرت القدرة و الاستطاعة أن يجاهد ضد حاكم الدولة التي رفض دخول الإسلام إلى أراضيها و الجهاد في الإسلام لا يكون ضد المدنيين فلا يتم محاربة إلا من رفع السلاح و حارب المسلمين أما المدنيين من الكفار فإنه لا يتم قتلهم و لا يتم قتل النساء و لا الأطفال و لا الشيوخ و لا القاعدين و حتى لا يتم إفساد زرعهم و لا شجرهم و هذا ماكان عليه رسول الله.

في الفيديو التالي يقول ابو اسماعيل: رحم الله الشيخ أسامة بن لادن رضي الله عنه و يدعوا المصريين للثأر بدمه و أخذ حقه!!! إن أسامة بن لادن قد مات 4 مرات حتى الآن و هناك خبر نقلته مصادر أفغانية وباكستانية في ديسمبر 2001 و أكده الرئيس الباكستاني برويز مشرف وهو ان بن لادن توفي يوم 13 ديسمبر 2001، ودفن في نفس اليوم بمنطقة الجبال الواقعة جنوب شرقي افغانستان. وأكد النبأ في شهر يوليو 2002 أعضاء تنظيم «القاعدة» أنفسهم، المعتقلين لدى السلطات الاميركية في جوانتنامو، و هنا يتحدث ابو اسماعيل عن المرة الأخيرة التي ابتدعتها أمريكا و رمت جثته في البحر دون أن يرى أحد شيئا !!! فهل ابو اسماعيل يصدق أمريكا و أوباما الآن ؟؟


في الفيديو التالي يقول ابو اسماعيل : انت متصور ان تنظيم القاعدة ييجي يعمل عندي مشاكل ؟؟ بالعكس لأنه يرى أنني أسوق الامر الى نفس الهدف الذي هو يرتجيه !! و هذا اعتراف مباشر أن أهداف ابو اسماعيل تتطابق مع أهداف القاعدة و زعيمها الحالي أيمن الظواهري و هي الجهاد و لكن جهاد من نوع جديد ضد المسلمين !!! ثم يسأل المذيع ما رأيك في الثورات العربية و إن وقع شئ من الهرج و المرج ؟؟ فيرد ابو اسماعيل : تثور و تنتفض و تبحث عن الحرية و إن وقع شئ من الهرج و المرج !!! فلما سأله المذيع ما دليلك من الكتاب و السنة جعل يتوه في الكلام و لم يذكر دليل و قال العلماء يفرقون بين الحاكم الذي يحكم بشرع الله و بين الذي لا يحكم بشرع الله !!! و نقول له هل هناك حديث أبين من حديث رسول الله!!! فإن هذا الحديث رواه الإمام مسلم في صحيحه عن أبي سلام قال: قال حذيفة بن اليمان قلت: يا رسول الله إنا كنا بشر فجاء الله بخير فنحن فيه فهل من وراء هذا الخير شر، قال: نعم، قلت: هل وراء ذلك الشر خير، قال: نعم، قلت: فهل وراء ذلك الخير شر، قال: نعم، قلت: كيف؟ قال: يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس قال: قلت: كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك، قال: تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع. وقد رواه الحاكم في المستدرك وصححه ووافقه الذهبي والألباني.
فإن النبي قد ذكر صنفاً من الأئمة لا يهتدون بهديه و لا يستنون بسنته فماذا أمرنا أن نفعل معهم ؟؟ قال و هو خير من قال : تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع. و يقول حازم أبو اسماعيل يجوز حتى و إن وقع شئ من الهرج و المرج !!! و المرج هو الاختلاط و الامتزاج و الالتحام يقول الله تعالى : "مرج البحرين يلتقيان"، و الهرج هو القتل كما قال النبي صلى الله عليه و سلم فأبو اسماعيل يبيح القتل و الالتحام بين الناس و لا يهابه !!! عن أبي هريرة قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: "والذي نفسي بيده؛ لا تذهب الدنيا حتى يأتي على النّاس يوم لا يدري القاتل فيما قَتَل، ولا المَقتول فيما قُتل". فقلت: كيف ذلك؟ قال: "الهرج! القاتل والمقتول في النار".
يقول النبي القاتل و المقتول في النار !!! فمابال هذا لا يبالي بدماء المسلمين و لزوال الدنيا عند الله أهون من قتل مسلم و لهدم الكعبة أهون عند الله من قتل مسلم !! و القاعدة الشرعية تقول درء المفاسد مقدم على جلب المنافع فإن كان في إزالة الظالمين منفعة فإن درء المفاسد التي قد تنتج من هرج و إراقة للدماء أولى عند الله و عند رسول الله .. عن أبي موسى قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : "إن بين يدي الساعة الهرج" قالوا: وما الهرج قال: القتل إنه ليس بقتلكم المشركين، ولكن قتل بعضكم بعضاً، حتى يقتل الرجل جاره، ويقتل أخاه، ويقتل عمه، ويقتل ابن عمه، قالوا: ومعنا عقولنا يومئذ؟ قال: إنه لتنزع عقول أهل ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس يحسب أكثرهم أنهم على شيء وليسوا على شيء". 
صدقت يا رسول الله يحسب أكثرهم أنهم على شئ و ليسوا على شئ.

في الفيديو التالي حازم صلاح أبو اسماعيل يقدم عزاء خاص على الهواء مباشرة لأيمن الظواهري في وفاة والدته !! يبدوا أن العلاقة بينهم وثيقة فهو يقول اسمحولي باستثناء فبعض المسائل يكون لها آفاق معينة !!! أي آفاق تلك التي تجمعك بأيمن الظواهري ؟؟


و في الفيديو التالي يقول ابو اسماعيل : أنا إخوان و زيادة و عائلتي إخوان منذ 75 سنة الإخوان لحم و دم و أفديهم برقبتي !!! كانوا يقولون عنه سلفي و في الفيديو يقول إخوان و في التصريحات السابقة يقول أن أهدافه متوافقة مع تنظيم القاعدة .. لا تستعجب فكل هذه المناهج قد نشأت من المنهج التكفيري لسيد قطب و ستجدهم كلهم يعظمونه و يمجدونه و يعتبرونه المنهج المستقيم و كذلك الشيعة مثلهم.


و قد نزل حازم ابو اسماعيل في انتخابات مجلس الشعب 2005 على أنه مرشح الإخوان عن دائرتي الدقي و العجوزة :



يقول المؤرخ أحمد بن سليمان بن صباح ابوبكرة الترباني : (( حزب الإخوان المسلمون وعلى رأسهم سيدهم ( سيد قطب ) لهم منزلة عالية عند دولة إيران الفارسية الرافضيه ... فقد قام المرشد الأعلى لإيران ( علي أكبر خامئني بترجمة كتب سيد قطب ونشرها بين الرافضة كي يستفيدون منها . ) 

في الصورة التالية تجد صورة سيد قطب على أحد العملات الإيرانية فهو له منزلة عالية عند الشيعة، وقد ترجمت كتبه للايرانية :

سر هذه العلاقة في إتفاق المنهج على تكفير المجتمعات الإسلامية والطعن في الصحابة رضوان الله عليهم ..... ولهذا قامت إيران بتكريم رموز الإخوان .. لأن سيد قطب يطعن في أصحاب محمد عليه السلام ويكفر المجتمعات الإسلامية و يتبع منهج الثورات الدموية ويستهزئ بنبي الله موسى عليه السلام , وكل هذا في كتبه موثقة برقم الصفحة .

يقول سيد قطب في كتابة ( كتب وشخصيات ) (243) : (( وحين يركن معاوية وزميله إلى الكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم .... )) يطعن في معاوية بن ابي سفيان وزميله ـ أي عمرو بن العاص ـ رضوان الله عليهم ويذكر أنهم كذابين أهل نفاق ورشوة !!!!!! 

و تكفيره للصحابي أبوسفيان رضي الله عنه, قال:' أبوسفيان هو ذلك الرجل الذي لقي الإسلام منه والمسلمون ما حفلت به صفحات التاريخ, والذي لم يُسلِم إلا وقد تقررت غلبة الإسلام, فهو إسلام الشَفة واللسان لا إيمان القلب والوجدان ، وما نفذ الإسلامُ إلى قلب ذلك الرجل'. المرجع: مجلة المسلمون (العدد الثالث سنة 1371هـ) 

و يرد الشيخ عبد العزيز آل الشيخ على هذا الكلام فيقول :هذا كلامُ باطنيٍّ خبيث، أو يهوديٍّ لَعين، ما يتكلم بهذا مسلم . 
عمرو بن العاص شهد له النبي - صلى الله عليه وسلم - بالجنة، ومعاوية من فضلاء الصحابة، وهم رضي الله لهم الدين ، وأهل وتقوى وصلاح، لا يشك مسلم فيهم، وما فعلوا شيئا يُعاب عليهم، وكلُّ ما قاله أولئك فمُجرَّد فرية وكذب وتضليل، - وعياذا بالله - عنوانُ نفاق مِمّن قاله ..

سيد قطب يصف الثوار الخوارج الذين قتلوا ذو النورين ( عثمان بن عفان رضي الله عنه ) بأنهم يمثلون روح الإسلام , يقول سيد قطب في كتابه العدالة الاجتماعية ص160'وأخيرًا ثارت الثّائرة على عثمان، واختلط فيها الحق والباطل، والخير والشّر. ولكن لابدَّ لمن ينظر إلى الأمور بعين الإسلام، ويستشعر الأمور بروح الإسلام، أن يقرر أنّ تلك الثّورة في عمومها كانت فورةً من روح الإسلام '. 

و في كتاب العدالة الاجتماعية ص 206 يقول سيد قطب :
"ونحن نميل إلى اعتبار خلافة علي رضي الله عنه امتدادا طبيعيا لخلافة الشيخين قبله وأن عهد عثمان! كان فجوة بينهما!

وقال سيد قطب في الظلال (4/2009):' إن هذا المجتمع الجاهلي الذي نعيش فيه ليس هو المجتمع المسلم'. فهو يكفر المجتمعات الاسلامية .. 
و نظام التغيير الذي يتبعه سيد قطب هو الثورة على المجتمعات التي كفرها بمجملها 
يقول سيد قطب في كتابه معالم في الطريق –وهو دستور القطبيين- (ص/81) : " أن إعلان ربوبية الله وحده للعالمين : معناها الثورة الشاملة على حاكمية البشر في كل صورها وأشكالها ، وأنظمتها وأوضاعها ، والتمرد الكامل على كل وضع في أرجاء الأرض ، الحكم فيها للبشر في صورة من الصور ..الخ 


و يمكنك مشاهدة الفيديو التالي للشيخ محمد سعيد رسلان و هو يبين للمسلمين منهج التكفير عند سيد قطب و يحذر منه و من أتباعه و قد رد عليه أئمة المسلمين بردود بينة عليه :



كمال الهلباوي الاخواني يمدح في الشيعة و ثورة الخوميني :


والقطبيون يشتركون مع التكفيريين المفجرين في تعظيم أسامة بن لادن، واتخاذه رمزاً من رموز الجهاد، رغم أنه صنيعة المخابرات الأمريكية و في الصورة التالية يظهر مع زبينغيو بريجينسكي مهندس الحرب على الإرهاب و التي هي في حقيقتها حرب على الإسلام عن طريق تشويه الدين بهؤلاء المفجرين التكفيريين فيؤخذ الإسلام كله بذنبهم و يتم إعلان الحرب عليه و هم صنيعة المخابرات الأجنبية بالأساس :


و في الفيديو التالي تعترف هيلاري كلينتون بكل صراحة أنهم من صنعوا تنظيم القاعدة للقضاء على الاتحاد السوفييتي في البداية ثم توسعت أعمال التنظيم لتشمل التفجير و القتل في بلاد المسلمين و ليتنا يوماً نسمع أنهم قتلوا فرداً في تل أبيب !! إنما القتل و الجهاد كله يعلنوه على المسلمين:


القاعدة تأسست عام 1980 لجمع وتوجيه الأموال الأجنبية وتجنيد المجاهدين من أجل الحرب ضد النظام الشيوعي السوفييتي في أفغانستان أسسها عبد الله يوسف عزام ، وهو فلسطيني إسلامي وعضو في جماعة الإخوان المسلمين.

كان الظواهري وجماعة الجهاد الإسلامي المصري ، بمثابة نواة لتنظيم القاعدة و اشتركوا في عمليات منفصلة ضد الحكومة المصرية.
انضم بن لادن إلى المجاهدين واستخدم ماله الخاص و علاقاته مع "العائلة المالكة في السعودية وأصحاب المليارات النفطية في الخليج" لبذل المزيد من الجهد لمساعدة المجاهدين.

بعد اغتيال عبد الله عزام عام 1989 تم الاتفاق بين الظواهري وبن لادن على تنصيب الأخير كأمير للجماعة مقابل ان يقوم بالتمويل.
كان لسيد قطب تأثير كبير على أسامة بن لادن و أيمن الظواهري، حيث كان خال أيمن الظواهري محفوظ عزام، من طلاب قطب، ومحاميه و منفذ تركته ومن آخر من رأوا قطب قبل إعدامه. واستمع أيمن الظواهري عن قطب من عمه محفوظ.

بدايات 1990 بدأت هذه الجماعات في استقطاب المسلمين حولهم في سائر البلدان الاسلامية، 
في الجزائر حققت الجبهة الاسلامية للإنقاذ فوزا ساحقا في الانتخابات المحلية، 

في نفس الوقت في مصر حصل الإخوان المسلمين على الدعم الشعبي و حصلوا على مزيد من المقاعد في مجلس الشعب.
في الجزائر قرر الجيش التدخل و الانقلاب عام 1991 و قاموا بإلغاء الانتخابات و عزل الرئيس بن جديد عن منصبه.
في نفس الوقت في مصر أيضاً تدخلت الحكومة و اعتقلوا مئات من عناصر الاخوان.
مما جعل أيمن الظواهري و بن لادن و اتباعهم يتدخلوا للقيام بثورات على الانظمة، 
بناء على أيدلوجيات أيمن الظواهري و سيد قطب و بن لادن و غيرهم ان الحكام و كافة من يعمل في الوظائف الحكومية كافر مستباح دمه و

كانوا يعتقدون أن هذا العنف ضد الحكومة سيحفز الشعوب المسلمة ليثوروا على الانظمة !!
"الجهاد الاسلامي" منظمة تم استخدامها لشن هجمات على الساسة في مصر و تم توسيع عمليات الارهاب .. و لكن رفضت الجماهير الانسياق وراء هذه الجماعات مما جعلهم يكفرون كافة المجتمع الفاسد وليس فقط من يعملون في الحكومة لأن المجتمع يدعم الانظمة الفاسدة.
في مصر تكشف المحاكمات المعروفة ب «العائدون من أفغانستان» 1992، أو «العائدون من ألبانيا» 1999 مجمل حوادث إرهابية بدءاً من اغتيال ال د. رفعت المحجوب 1990، وكذلك محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك في أديس أبابا 1995. ومنذ بداية التسعينات تنوعت الهجمات الإرهابية على السياح الأجانب بداية من العام 1993 وحتى العام 1996 بحصيلة 170 قتيلا في أكثر من 11 عملية إرهابية، أما العام 1997 فيمثل ذروة أزمة العمليات الإرهابية بمصر، وتمثل حادثة الأقصر 1997 أهم عملية إرهابية قامت بها جماعة الظواهري بمهاجمة سياح مصريين في الأقصر قتل 58 في ساعات من العنف العشوائي.
و لكن نظراً لعدم وجود الدعم الشعبي لهذا الارهاب في مصر قررت الجماعات فيما بعد اتخاذ مسلك آخر في التمكن من القاعدة الشعبية و كسب مزيد من الدعم الشعبي بطرق سلمية لكسب قوة الاغلبية و القيام بتغيير الانظمة.

المصدر : برنامج قوة الكوابيس الحلقة الثانية و هو برنامج غاية غاية في الأهمية لمن يريد معرفة التفصيل التاريخي لنشأة هذه الجماعات:

و لكن الأحداث في الجزائر أخذت منحنى آخر أسوأ بكثير أسفرت عن 
العشرية السوداء .. الجزائر 1991 - 2001 :
و في التاريخ عبرة يا مصريين:
في 10 مارس 1980 بدأت حملة منظمة من البربر للبدأ بإضراب عام مما جعل الرئيس الجزائري بن جديد يجري تعديلات على سياسة الحكومة و اعتبرت هذه التعديلات من أتباع منهج الإسلام السياسي بأنها تنازلات تهدد الهوية القومية للجزائر.
بدأ نشاط التيار الإسلامي السياسي بالإزدياد تدريجيا من خلال بعض العمليات التي كانت تستهدف محلات بيع المشروبات الروحية وممارسة الضغط على السيدات بإرتداء ملابس تتفق مع رؤية التيار في مفهومها للهندام المقبول وفي عام 1982 طالب ذلك التيار علنا بتشكيل حكومة إسلامية ومع إزدياد أعمال العنف و خاصة في الجامعات الدراسية تدخلت الحكومة و قامت بحملة إعتقالات واسعة حيث تم إعتقال أكثر من 400 ناشط من التيار المتبني لفكرة الإسلام السياسي.

في أكتوبر 1988 بدأت سلسلة من إضرابات طلابية و عمالية والتي أخذت طابعا عنيفا بصورة تدريجية وإنتشرت أعمال تخريب الممتلكات الحكومية فقامت الحكومة بإعلان حالة الطوارئ وقامت بإستعمال القوة وتمكنت من إعادة الهدوء بعد احداث عنيفة أدت إلى قتل حوالي 500 شخص و إعتقال حوالي 3500 شخص وسميت هذه الأحداث من قبل البعض "بأكتوبر الأسود" قامت مجاميع تنتهج الإسلام السياسي بإحكام سيطرتها على بعض المناطق وطالبت منظمات عديدة في الجزائر بإجراء تعديلات وإصلاحات فقام شاذلي بن جديد بإجراءات شجعت على حرية الصحافة و حرية الرأي و التعبير فقام عباسي مدني و علي بلحاج بتأسيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ في مارس 1989 بعد التعديل الدستوري وإدخال التعددية الحزبية.

بدأت الجبهة تلعب دورا بارزا في السياسة الجزائرية وتغلبت بسهولة على الحزب الحاكم, جبهة التحرير الوطني الذي كان الحزب المنافس الرئيسي في إنتخابات عام 1990 مما حدى بجبهة التحرير الوطني إلى إجراء تعديلات في قوانين الإنتخابات وكانت هذه التعديلات في صالح الحزب الحاكم فأدى هذا بالتالي إلى دعوة الجبهة الإسلامية للإنقاذ إلى إضراب عام وقامشاذلي بن جديد بإعلان الأحكام العرفية في 5 يونيو 1991 وتم إعتقال عباسي مدني و علي بلحاج .
برغم التعديلات الإنتخابية وإعتقال قيادات الجبهة الإسلامية للإنقاذ الا ان الجبهة حصدت على اغلبية 188 مقعد من أصل 430 مقعدا و قام اعضاء في الحكومة الجزائرية بالانقلاب على نتائج الانتخابات و قاموا بتشكيل المجلس الأعلى للبلاد والذي كان عبارة عن مجلس رئاسي لحكم الجزائر وتم إجبار شاذلي بن جديد على الإستقالة وإلغاء نتائج الإنتخابات وكان رئيس المجلس هو محمد بوضياف.
تم إعتقال 30,000 من جماعتهم ونقلوا إلى سجون في الصحراء الكبرى
إعتبر أعضاء الجبهة الإسلامية للإنقاذ اللذين لم تطلهم يد الأعتقال تصرفات الجيش بمثابة إعلان حرب على الجبهة وقرروا البدأ بحرب عصابات بكل وسيلة متوفرة لهم وانضم إلى الجبهة فصائل أخرى كانت تنتهج مبدأ الإسلام السياسي وكان أفراد الجيش و قوات الشرطة الهدف الرئيسي للمسلحين الذين إتخذوا من المناطق الجبلية في شمال الجزائر معاقل رئيسية لهم ولكن المناطق الغنية بالنفط بقيت تحت السيطرة الكاملة للحكومة و كانت بعيدة عن مناطق الصراع الرئيسية.

أدت هذه الأوضاع المتأزمة إلى تدهور أكثر في الإقتصاد الجزائري وزاد الوضع تأزما بعد إغتيال محمد بوضياف الذي كان أمل الجيش في إعادة الهدوء للبلاد لكونه رمزا من رموز تحرير الجزائر والذي تم إغتياله في 29 يونيو 1992 أثناء إلقاء خطاب في مراسيم إفتتاح مركز ثقافي في عنّابة على يد أحد اعضاء فريق حمايته و الذي وصف بكونه "متعاطفا مع الإسلاميين".

في 26 أغسطس 1992 أخذ الصراع منعطفا خطيرا وهو إستهداف الرموز المدنية للحكومة حيث تم إستهداف مطار الجزائر وراح ضحية الإنفجار 9 قتلى واصيب 128 آخرين بجروح وقامت الجبهة الإسلامية للإنقاذ على الفور بشجب الحادث وإعلان عدم مسؤوليتها عن الإنفجار.

وأصبح واضحا وبصورة تدريجية إن الجبهة الإسلامية للإنقاذ ليست لها الكلمة العليا في توجيه أساليب الصراع المسلح مع الحكومة وبدأت أسماء مثل مجموعة التكفير و الهجرة و الحركة الإسلامية المسلحة و الجبهة الإسلامية للجهاد المسلح تبرز إلى السطح وهذه المجاميع كانت تعتبر متطرفة في تطبيقها لمبدأ الإسلام السياسي مقارنة بإسلوب الجبهة الإسلامية للإنقاذ التي وصفت بأنها أكثر إعتدالا. فجماعة التكفير و الهجرة على سبيل المثال كانت مصرية المنشأ حيث إنبثقت في أواخر الستينيات وإنتشرت في العديد من الدول وبرز إسم الجماعة بصورة ملفتة للنظر في عام 1977 حيث أصبح المهندس الزراعي المصري شكري مصطفى زعيما للجماعة وشكري مصطفى كان عضوا سابقا في حركة الإخوان المسلمين ولكنه إنتهج أسلوبا أكثر تشددا بعد إعدام سيد قطب.

في 31 يناير 1994 تم إختيار اليمين زروال رئيسا للدولة لتسيير شؤون البلاد في المرحلة الإنقالية، في نهاية عام 1994 أعلن اليمين زروال فشل المفاوضات مع الجبهة الإسلامية للإنقاذ ، وعبر عن نيته في إجراء إنتخابات جديدة في مطلع عام 1995 و طرح فكرة إقامة ميليشيات للدفاع عن القرى و الأماكن المستهدفة حيث إن تحركات الجيش لم تكن كافية لإحتواء الأزمة.

إستمرت الجماعة الإسلامية المسلحة بفعالياتهم المثيرة للجدل وخاصة في جنوب الجزائر وعرف منطقة نشاطهم بإسم مثلث الموت،
عام 1997 شهد منعطفا خطيرا في الصراع حيث بدأت سلسلة من العمليات التي إستهدفت المدنيين وكان الذبح الطريقة الشائعة في هذه المذابح .. أكثر من عشرين مذبحة على مدار شهرين .. وفيما يلي قائمة بهذه المذابح:
مذبحة ثاليت في 3 ابريل 1997 في المدية وقتل فيها 52 شخص من مجموع 53 شخص من ساكني القرية .
مذبحة حوش خميستي في 21 ابريل 1997 وقتل فيها 93 قروي في 3 ساعات.
مذبحة دائرة لابقوير في 16 يونيو 1997 وقتل فيها 50 مدنيا.
مذبحة سي زيروق في 27 يوليو 1997 وقتل فيها حوالي 50 مدنيا.
مذبحة قويد الحاد و مزوارة في 3 اغسطس 1997 وقتل فيها مايقارب 76 مدنيا.
مذبحة سوهاني في 20 اغسطس 1997 وقتل فيها 64 مدنيا.
مذبحة بني علي في 26 اغسطس 1997 وقتل فيها مايقارب 100 مدنيا.
مذبحة ريس في 29 اغسطس 1997 وقتل فيها 400 شخص.
مذبحة بني مسوس في 5 سبتمبر 1997 وقتل فيها 87 مدنيا.
مذبحة جويلب الكبير في 19 سبتمبر 1997 وقتل فيها 53 مدنيا.
مذبحة بن طلحة في 22 سبتمبر 1997 وقتل فيها 200 قرويا.
مذبحة سيد العنتري في 23 ديسمبر 1997 وقتل فيها 117 مدنيا.
مذبحة ولاية غليزان في 30 ديسمبر 1997 وقتل فيها 272 مدنيا.
مذبحة سيدي حميد في 11 يناير 1998 وقتل فيها 103 مدنيا.
مذبحة قويد بواجة في 26 مارس 1998 وقتل فيها 52 مدنيا.
مذبحة تاجينا في 8 ديسمبر 1998 وقتل فيها 81 مدنيا.
وكانت هذه المذابح التي إستهدفت سكان هذه القرى لاتميز بين ذكر او انثى او بين طفل رضيع او شيخ طاعن في السن وكانت طرق القتل في غاية الوحشية وكانت اصابع الأتهام موجهة إلى الجماعة الإسلامية المسلحة التي إعترفت بنفسها عن مسؤوليتها عن مذبحتي ريس و بن طلحة , وكان التكفير هو المبرر الذي إستعمله الجماعة فكل جزائري لا يقاتل الحكومة كان في نظرهم كافرا، 
وكان المبرر الآخر هو إنضمام بعض ساكني تلك القرى إلى الميليشيات الموالية للحكومة.
من جهة اخرى كانت هناك تقارير من منظمة العفو الدولية ومنظمة مراقبة حقوق الإنسان مفاده ان تلك المذابح وقعت على مبعدة مئات الأمتار من مقرات الجيش الجزائري والذي حسب التقارير لم تفعل شيئا لأيقاف المذابح وكانت هناك إشاعات إن الجيش نفسه قام بعد من هذه المذابح و إنتشرت هذه الدعيات بعد هروب افراد من الجيش و لجوئهم إلى دول اوروبية حيث صرح هؤلاء ان الجيش كان له يد في بعض المذابح . وبدأت موجة من تبادل الأتهامات عن المسؤول عن هذه المذابح حيث بدأت الكثير من نظريات المؤامرة بالإنتشار وكانت من أبرزها ان الحكومة إستطاعت التغلغل في صفوف الجماعة الإسلامية المسلحة وان لها دورا في هذه المذابح وإلقاء مسؤوليتها على الجماعة.

أدت هذه المذابح إلى حدوث إنشقاق في صفوف الجماعة الإسلامية المسلحة و إنفصل البعض منها بسبب عدم قناعتهم بجدوى تلك الأساليب وفي 14 سبتمبر 1998 تشكلت المجموعة السلفية للتبشير والجهاد بزعامة حسن حطاب ، وفي 11 سبتمبر 1999 فاجأ اليمين زروال العالم بتقديم إستقالته ونظمت إنتخابات جديدة في الجزائر وتم إختيار عبد العزيز بوتفليقة رئيسا في 15 ابريل 1999 وحصل إستنادا إلى السلطات الجزائرية على 74% من الأصوات و نجحت مفاوضاته في حل الأزمة بعد عشر سنوات سوداء من القتل أودت بحياة ما يزيد عن 200 ألف جزائري على أقل تقدير عرفت تلك السنوات بالعشرية السوداء و الحرب الأهلية الجزائرية، كل هذا بسبب عدم تمكن الجماعات الإسلامية من الحكم في الجزائر فكان البديل هو القتل و التفجير و الإرهاب و تكفير عامة مسلمي الجزائر في كابوس استمر 10 سنوات.

المصادر و لمعرفة كافة التفاصيل تابع الروابط :




لمعرفة المزيد :
عليك بكتاب : ( التاريخ السري لجماعة الإخوان المسلمين ) مذكرات علي عشماوي - آخر قادة التنظيم الخاص

لمعرفة المزيد عن ثورة الخوميني و سيد قطب شاهد الرابط :

يمكنك معرفة رأي الشيوخ و علماء الأمة في الرد على أهل الجهاد المزيف و التفجيرات مثل الشيخ الألباني رحمه الله ستجد الرد عليهم على الرابط و يكفي دليلا قول الله تعالى : "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة" فالجهاد ليس بتفجير المسلمين أنفسهم و هذا لم يفعله النبي و لا أصحابه و لا التابعين و لا السلف الصالح، رأي الشيخ الألباني على الرابط :
http://www.alalbany.net/misc024.php

حازم صلاح أبو اسماعيل في الفيديو التالي يقول أن نجاحه في الانتخابات هو الوقاية الوحيدة لرقاب الذين قاموا بالثورة !!! لا حول و لا قوة إلا بالله إنه يوجد باب كامل في كتب الحديث اسمه : باب النهي عن طلب الإمارة .. عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إنكم ستحرصون على الإمارة وستكون ندامة يوم القيامة فنعم المرضعة وبئست الفاطمة". و قوله ( فنعم المرضعة وبئست الفاطمة ) قال الداودي : نعم المرضعة أي الدنيا ، وبئست الفاطمة أي بعد الموت، لأنه يصير إلى المحاسبة على ذلك. و قد ورد في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أن قوما دخلوا عليه فسألوه الولاية، فقال : "إنا لا نولي أمرنا هذا من طلبه" .. وقال لعبد الرحمن بن سمرة : "يا عبد الرحمن لا تسأل الإمارة ، فإنك إن أعطيتها من غير مسألة أعنت عليها ، وإن أعطيتها عن مسألة وكلت إليه" أخرجاه في الصحيحين.
وقال صلى الله عليه وسلم : "من طلب القضاء واستعان عليه وكل إليه ومن لم يطلب القضاء ولم يستعن عليه ، أنزل الله إليه ملكا يسدده" رواه أهل السنن . 
فإنه قد ورد عن النبي أن منهج المسلم عدم طلب الإمارة بل الخشية منها و من المحاسبة عليها و الورع من ثقل حملها الذي يأتي به العبد يوم القيامة و أما الرد على من يقول قد سأل الإمارة سيدنا يوسف عليه السلام فإن سيدنا يوسف نبي صديق بن نبي، روى الطبرانى عن ابن سيرين عن أبى هريرة أن عمر بن الخطاب دعاه ليستعمله فأبى أن يعمل له فقال أتكره العمل وقد عمل من هو خير منك أو قال قد طلبه من هو خير منك قال أبو هريرة: من ؟؟ قال سيدنا عمر : يوسف عليه السلام فقال أبو هريرة : يوسف نبى ابن نبى وأنا أبو هريرة بن أميمة فأخشى ثلاثا أو اثنتين. فقال عمر: أفلا قلت خمسا. قال أبو هريرة: أخشى أن أقول بغير علم وأقضي بغير حلم وأن يضرب ظهري وينتزع مالي ويشتم عرضي.
رضي الله عنهما فقد كان سيدنا أبو هريرة يخشى ثقل الإمارة لما في قلبه من الورع رضي الله عنهم و أرضاهم.


الفيديو التالي للشيخ صلاح الدين أبو عرفة يتحدث عن فتنة قميص يوسف و يذكر حازم صلاح أبو اسماعيل بالاسم :


و الطامة الكبرى في الفيديو التالي لتبين لنا منهج هذا الرجل فهو يدعم الثورة على سيدنا عثمان بن عفان ذو النورين رضي الله عنه و أرضاه و لا ينكر على من خرج عليه و قتله فيقول لم ينكر عليهم أحد !! و نسي أن خليفة المسلمين عثمان بن عفان هو الذي تركهم يقتلوه فلم يرضى أن يدافع عنه المسلمين و يحدث احتكاك بين المسلمين و بين من خرجوا عليه و أرادوا قتله فتسفك لأجله قطرة دم مسلم .. رحم الله سيدنا عثمان بن عفان و من هنا حدثت أول فتنة في التاريخ الإسلامي و هي فتنة الخروج على سيدنا عثمان و قتله بل إن من خرجوا عليه سموا بالخوارج و الخوارج هم كلاب أهل النار كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم !!! عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه: أنه قال: "أول الفتن قتل عثمان، وآخر الفتن خروج الدجال، والذي نفسي بيده لا يموت رجل وفي قلبه مثقال حبة من حب قتل عثمان إلا تبع الدجال إن أدركه، وإن لم يدركه آمن به في قبره". و هذا هو ما عليه منهج سيد قطب فقد سبق التوضيح من كتاباته كيف يؤيد الثورة على سيدنا عثمان بل يصفها بأنها ثورة من روح الإسلام !! و في حديث آخر لرسول الله صلى الله عليه و سلم يقول أن آخر الخوارج يخرج مع الدجال، قال عبد الله بن عمرو سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول « يخرج قوم من قبل المشرق يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كلما قطع قرن نشأ قرن حتى يخرج فى بقيتهم الدجال ». رواه أحمد في المسند
و لمن يقول أن الخوارج كان زمانهم وقت الخروج على سيدنا عثمان و سيدنا علي و انتهى الأمر فإن في كلام النبي رد عليهم حيث يقول في حديث صحيح: كلما قطع قرن نشأ قرن حتى يخرج في بقيتهم الدجال.



وعن شريك بن شهاب قال : كنت أتمنى أن ألقى رجلا من أصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- ، أسأله عن الخوارج ، فلقيت أبا برزة في يوم عيد في نفر من أصحابه ، فقلت له : هل سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يذكر الخوارج ؟ قال : « نعم، سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بأذني، ورأيته بعيني ، أتي رسول الله بمال ، فقسمه ، فأعطى من عن يمينه ، ومن عن شماله ، ولم يعط من وراءه شيئا ، فقام رجل من ورائه ، فقال : يا محمد ، ما عدلت في القسمة - رجل أسود مطموم الشعر ، عليه ثوبان أبيضان - فغضب رسول الله غضبا شديدا وقال: والله لا تجدون بعدي رجلا هو أعدل مني ، ثم قال : يخرج في آخر الزمان قوم ، كأن هذا منهم ، يقرؤون القرآن ، لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، سيماهم التحليق ، لا يزالون يخرجون حتى يخرج آخرهم مع المسيح الدجال ، فإذا لقيتموهم هم شر الخلق والخليقة » أخرجه النسائي والبزار.


و هذا يبين أن الدجال يخرج مع الخوارج في إحدى ثوراتهم و خروجهم على الحكام و سفكهم دماء المسلمين.

و حازم صلاح أبو اسماعيل هو من داعمي الفوضى و الهرج و المرج و الخروج على الحكام و الثورات و الفوضى و الجهاد ضد الجيش و الدولة و أحكامها و قوانينها و دستورها، فأين هو من منهج الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله، حيث سأله أبو الحارث كما في السنة للخلاَّل في أمر كان حدث في بغداد، وهمَّ قوم بالخروج قلت: يا أبا عبد الله ما تقول في الخروج مع هؤلاء القوم؟ فأنكر ذلك عليهم وجعل يقول: "سبحان الله الدماء الدماء، لا أرى ذلك ولا آمر به، الصبر على ما نحن فيه خير من الفتنة يُسفك فيها الدماء ويستباح فيها الأموال وينتهك فيها المحارم، أما علمت ما كان الناس فيه -يعني أيام الفتنة-".

قلت: والناس اليوم أليس هم في فتنة يا أبا عبد الله؟ قال: "وإن كان فإنما هي فتنة خاصة، فإذا وقع السيف عمَّت الفتنة وانقطعت السبل، الصبر على هذا ويسلم لك دينك خير لك"، ورأيته ينكر الخروج على الأئمة وقال: الدماء لا أرى ذلك ولا آمر به.

و قال الإمام الحسن البصري رحمه الله : ” والله لو أن الناس إذا ابتلوا من قِبَلِ سلطانهم صبروا ما لبثوا أن يرفع الله ذلك عنهم ، وذلك أنهم يفزعون إلى السيف فيوكلوا إليه ، و والله ما جاءوا بيوم خير قط، ثم تلا : { وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه ، وما كانوا يعرشون } ” [ الشريعة للآجري ]


و كان رحمه الله إذا قيل له : ألا تخرج تغير ؟! يقول :” إن الله إنما يغير بالتوبة ولا يغير بالسيف”.



و انطلق إليه نفر يشكون إليه الحجاج و يقولون ما تقول في هذا الطاغية الذي سفك الدم الحرام و أخذ المال الحرام و ترك الصلاة و فعل و فعل ؟! فقال : ” أرى أن لا تقاتلوه فإنها إن تكن عقوبة منالله فما أنتم برادي عقوبة الله بأسيافكم ، و إن يكن بلاء فاصبروا حتى يحكم الله وهو خير الحاكمين ” فما أطاعوه و سخروا منه فخرجوا على الحجاج مع ابن الأشعث فقتلوا جميعاً
و كان ينهى عن الخروج مع ابن الأشعث و يأمر الناس بالكف و يقول : ” يا أيها الناس ! إنه و الله ما سلط الله الحجاج عليكم إلا عقوبة فلا تعارضوا عقوبة الله بالسيف ، ولكن عليكم السكينة و التضرع

”.


في الفيديو التالي يسأل شخص أبو اسماعيل عن رأيه في الدعايا للأحزاب بالمساجد فيرد ابو اسماعيل فرد : انا لا اقول يجوز الدعاية للانتخابات في المساجد بل أقول يجب الدعاية للانتخابات في المساجد !!!!!!!!!!!!

قَالَ تَعَالَى : "وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا" صدق الله العظيم.

يقول النبي صلى الله عليه و سلم : "إذا رأيتم من يبيع أو يبتاع في المسجد فقولوا لا أربح الله تجارتك"

عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال: اعتكف رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في المسجد، فسمعهم يجهرون بالقراءة، فكشف الستر، وقال: ((ألا إن كلكم مناج ربه، فلا يؤذين بعضكم بعضاً، ولا يرفع بعضكم على بعض في القراءة أو قال في الصلاة)) 
و قد نهانا النبي عن رفع الصوت بقراءة القرآن أو في الصلاة فما بال هؤلاء يرفعون الصوت بالدعوة لغير الله !!! لا حول و لا قوة إلا بالله.


عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((من سمع رجلاً ينشد ضالة في المسجد فليقل: لا ردها الله عليك؛ فإن المساجد لم تبن لهذا)).
في الفيديو التالي يقول أبو اسماعيل أن الإسلام يسمح بالعصيان المدني !!! ما دليلك ؟؟ و متى اعتصم نبي ؟؟ و متى أضرب الصحابة عن العمل ؟؟

و هل تعطيل مصالح العباد و إضعاف الاقتصاد و التخاذل عن قضاء حوائج الناس من الإسلام ؟؟




و من الطوام الطوام مسألة إباحته للنصارى بسب النبي محمد خير الخلق سيد الخلق صلى الله عليه و سلم فيقول يجوز للنصارى سب النبي صلى الله عليه و سلم و أن هذا حقهم و الله يعطيهم الحق على ذلك و أنا مش زعلان منه أبداً أنا أزعل منه أخروياً !!!

حدثنا حنبل قال : سمعت أبا عبد الله يقول : كل من شتم النبي صلى الله عليه وسلم أو انتقصه - مسلما كان أو كافرا - فعليه القتل .

أخبرني زكريا بن يحيى ، حدثنا أبو طالب : أن أبا عبد الله سئل عن شتم النبي صلى الله عليه وسلم قال : يقتل ؛ قد نقض العهد .

ثم ذكر من طريق حنبل وعبد الله : حدثنا أحمد بن حنبل ، حدثنا هشيم ، أخبرنا حصين عمن حدثه عن ابن عمر : أنه مر به راهب فقيل له : هذا يسب النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال ابن عمر : لو سمعته لقتلته أنا ، لم نعطهم الذمة على أن يسبوا نبينا صلى الله عليه وسلم .

و قد كتب الإمام ابن تيمية كتاب كامل بعنوان :ختصر الصارم المسلول على شاتم الرسول" فيه بيان كامل للمسألة و الرد على من أباح سب النبي المصطفى سواء كان مسلماً أو كافراً.

و يبدو أن أبو اسماعيل لم يسمع عن كعب بن الأشرف اليهودي الذي كان يسب النبي صلى الله عليه و سلم و آل بيته فآذى الله و رسوله، فسأل النبي أصحابه من لي بكعب بن الأشرف فقام إليه محمد بن مسلمة فقال: يا رسول الله أتحب أن أقتله ؟ قال رسول الله : نعم، فذهبت إليه سرية لقتله بقيادة محمد بن مسلمة بأمر رسول الله و هو يهودي تم قتله لأنه كان يسب رسول الله و أهل بيته و صحابته و نسائه الطاهرات المكرمات فبعد أكثر من 1400 عام يخرج لنا هذا المبتدع ليقول لأمثال كعب بن الأشرف : حقه يا أخي !!!!

فأين هي الغيرة على رسول الله شفيعنا و خير الأنام سيد الناس و سيد كل العباد المصطفى حبيب الرحمن و صفيه من خلقه و مصطفاه.

و ها هو في الفيديو التالي يبايعه أنصاره على السمع و الطاعة في ميدان التحرير !! و هذا فعل الخوارج يخرجون على السلطة الحاكمة و جعلوا أنفسهم فرقة داخل جسد الأمة و بايعوا لهم أميراً لفرقتهم فهل يريدون تكرار العشرية السوداء التي عاشتها الجزائر !!! و لا حول و لا قوة إلا بالله.


الفيديو التالي فيه حازم صلاح أبو اسماعيل يدعوا دعوة صريحة للخروج عن سلطة الجيش المصري و يرفض الدستور و الانتخابات تحت حكم المجلس العسكري و يدعوا للاستشهاد !! و يدعوا لحشد الناس في جمعة 18 نوفمبر و الاستشهاد ضد من ؟؟ و لم ؟؟ و هل الهرج و المرج و قتل المسلمين بعضهم البعض و سفك الدماء و تخريب الممتلكات هو من الاستشهاد ؟؟




و سبحان الله فرسالة الماجيستير الخاصة به بعنوان : "حق الشعوب في مقاومة الحكومات الجائرة" !!! أين أنت من قول رسول الله : اصبروا فإنه لا يكون زمان إلا الذي بعده شر منه.


و لمن يقول أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر فهذا شرح و بيان الحديث،عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر.
رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن


شرح الحديث : “كلمة حق” فللسلطان بطانتان بطانة السوء وبطانة الخير بطانة السوء تنظر ماذا يريد السلطان ثم تزينه له وتقول هذا هو الحق هذا هو الطيب وأحسنت وأوفدت ولو كان ظلماً أي أنها طبقة المنافقين التي تنافق السلطان طلبا للدنيا أما بطانة الحق فإنها تنظر ما يرضى الله ورسوله وتدل الحاكم عليه هذه هي البطانة الحسنة المقصودة بالوقوف لقول كلمة الحق عند السلطان الظالم سواء كان ذلك بالكلام أو بالخطاب، وعدم طاعة السلاطين في معصية الله بحيث تكون من حاشيته الطيبة التي تناصحه و تأمره بالمعروف و لا تسكت عن الحق و لا تنافقه و تخبره بما ليس هو حق ابتغاء الجاه و المال و رضا السلطان و المقصود هو الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر بالكلمة بدون الخروج على السلطان أو منازعته بالسيف أو غير ذلك فهي كلة حق تقولها و لا تخشى أحد إلا الله و هذه الكلمة تكون أيضاً لكل سلطان جائر بمعنى : المدير في العمل - الرئيس - الوزير - أي شخص في منصب فوقك لا ينبغي أن تنافقه و لو نصحته لا تخشى إلا الله فهذا جهاد في سبيل الله .. فإن قتلك و رفض تقبل النصيحة تكون شهيداً و إن تقبل النصيحة فقد قمت بتأدية دورك في الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و إن رفض نصيحتك دون أن يقتلك فقد قمت بدورك وحسابه على الله فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق فهذا الحديث من باب الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ليس من باب الخروج على الحكام والمراد بالكلمة ما أفاد أمرا بمعروف أو نهيا عن منكر من لفظ أو ما في معناه ككتابة ونحوها.

أصول الخوارج الأولين و سماتهم العامة:
قال" الشيخ الدكتور/ ناصر العقل" سماتهم في كتابة النافع (الخوارج) فقال: أصول الخوارج الأولين ومنهجهم وسماتهم العامة إلى الأصول والسمات التالية:
1- التكفير بالمعاصي {الكبائر} وإلحاق أهلها {المسلمين} بالكفار في الأحكام والدار والمعاملة والقتال.

2- الخروج على أئمة المسلمين اعتقاداً وعملاً أو أحدهما احياناً.

3- الخروج على جماعة المسلمين ومعاملتهم معاملة الكفار في الدار والأحكام والبراءة منهم وامتحانهم, واستحلال دمهم.
 
4- صرف نصوص الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى منازعة الأئمة والخروج عليهم, وقتال المخالفين.

5-كثرة القراء الجهلة فيهم والاعراب, وأغلبهم كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم حدثاء اسنان سفهاء الأحلام.
 
‎6- ظهور سيم الصالحين عليهم, وكثرة العبادة كالصلاة والصيام , وأثر السجود, وتشمير الثياب, مسهمة وجوههم من السهر ويكثر فيهم الورع على غير فقه والصدق والزهد مع التشدد والتنطع في الدين كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم: تحقرون صلاتكم الى صلاتهم.
أي صلاتكم بالنسبة لصلاتهم قليلة جداً
و ذلك لأنهم تكثر عبادتهم ريائاً بدون فقه و لا علم.
 
7-ضعف الفقه في الدين وقلة الحصيلة من العلم الشرعي كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم" يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم".

8- ليس فيهم من الصحابة ولا الأئمة والعلماء وأهل الفقه في الدين أحد كما قال ابن عباس .

9- الغرور والتعالى على العلماء, حتى زعموا أنهم أعلم من علي وابن عباس وسائر الصحابة, والتفوا على الأحداث الصغار الجهلة قليلي العلم من رؤوسهم.
 
10- الخلل في منهج الاستدلال, حيث أخذوا بآيات الوعيد وتركوا آياد الوعد, واستدلوا بالآيات الواردة في الكفار وجعلوها في المخالفين لهم من المسلمين كما قال فيهم ابن عمر رضى الله عنهما:"انطلقوا إلى ايات الكفار فجعلوها على المؤمنين".

11- الجهل بالسنة واقتصارهم على الاستدلال بالقرآن غالباً .

12- سرعة التقلب واختلاف الرأي وتغييره "عواطف بلا علم ولا فقه" لذلك يكثر تنازعهم وافتراقهم فيما بينهم, وإذا اختلفوا تفاضلوا وتقاتلوا.
 
13- التعجل في إطلاق الاحكام والمواقف من المخالفين" سرعة إطلاق الحكم على المخالف بلا تثبت".
 14- الحكم على القلوب واتهامها باللوازم والظنون.

15- القوة والخشونة والجلد والجفاء والغلظة في الأحكام والتعامل وفي القتال والجدال.

16- قصر النظر وضيق التفطن وقلة الصبر, واستعجال النتائج.

17- يقتلون أهل الإسلام ويخاصمونهم, ويدعون (يصالحون) أهل الأوثان كما جاء وصفهم في الحديث.

أعتقد أنى بهذا البيان قد فصلت لك صفات القوم نقلا وليس من نتاج عقلي حتى تستطيع التعرف عليهم وتقى نفسك ومن تحب.
واختم بوصف لهم تستطيع حتى وإن كنت ممن لم يتمرس بالقرآن معرفتهم به :

1- طرح قضية "الحاكمية" والتحاكم الشرعي" وهذا حق لا مرية فيه وأمر يجب المطالبة به ولأنك مسلم ملزم بالسعي الجاد لتطبيق دين الله بعمومة عقيدة وشريعة بالأرض" لكنهم يحصرون الأمر في الحكام ويكثرون من الدندنة مع أن الحاكمية عام شامل.

2- اتهام العلماء الذين لا يوافقونهم بأنهم عملاء للحكام أو مرجئة.

3- تلاحظ عليهم أن لهم قولاً خاصة لشبابهم بالتكفير للحكومة وآخر للعامة خلاف ذلك.

4- تعظيمهم وتأييدهم لكل انحرافات الخوارج والثوار في العصر ويسمون ذلك جهاداً.

5- ألغوا أحكام الجهاد الشرعية وجعلوا كل من أراد أن يخرج على حاكم أو يقاتل شعبه فهو مجاهد.

حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ثنا إسحاق الأزرق عن الأعمش عن بن أبي أوفى قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الخوارج كلاب النار" . - سنن ابن ماجه_ صحيح_173



و هنا لا نحكم على أحد بأنه من الخوارج أو غيره و إنما هو قول العلماء و الله و رسوله قد نقلناه حتى لا يخدعكم أحد باسم الدين فليس كل ملتحي مؤمن و إن الدين يسر و لن يشاد الدين أحد إلا غلبه و إنما الخوارج من صفاتهم أنهم يحسنون القول و يسيؤون الفعل يصلون و يصومون أكثر منكم و يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية.



و و الله هذه شهادة في وقت فتن عصيبة سكت فيه العلماء و ظهر فيه السفهاء و عمت الفوضى العقول و البلاد و هذا حق نبينا الذي بلغ و حق لدين الإسلام و حق للمسلمين عامة أن نبين لهم ما قد علمنا من الكتاب و السنة .و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "تكون فـتـن على أبوابها دعــــــاة إلى الـنـــار، فأن تموت وأنت عاض على جذع شجرة خير لك من أن تتّبع أحداً منهم"


 فقد حذرنا نبي الله صلى الله عليه و سلم منهم و أمرنا أمراً مباشراً أن نلزم جماعة المسلمين و إمامهم و أن تعتزل الفرق و الأحزاب و لو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت على ذلك و قال صلى الله عليه و سلم : "إني لا أخاف على أمتي إلا الأئمة المضلين فإذا وضع السيف في أمتي لم يرفع عنهم إلى يوم القيامة" إسناد جيد ، ولأحمد ومسلم والترمذي وصححه مثله من حديث ثوبان .

و لا يقول قائل لحوم العلماء مسمومة فإن العلماء لا يبتدعون في الدين، و هذه بعض أقوال علماء السلف في بيان مشروعية التحذير علانية من دعاة البدعة و بدعهم :
1 )
قيل لأحمد بن حنبل رحمه الله : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟ فقال : إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه ، وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين هذا أفضل . اهـ . مجموع الفتاوى لأبن تيمية ج 28 ص 231 .

2 )
روى اللالكائي عن عاصم الأحول أنه قال : جلست إلى قتادة فذكر عمرو بن عبيد فيه فقلت : يا أبا الخطاب ألا أرى العلماء يقع بعضهم في بعض ؟ قال : يا أحول ولا تدري أن الرجل إذا ابتدع بدعة فينبغي لها أن تذكر حتى تُعلم ... . اهـ . أخرجه اللالكائي في شرح أصول اعتقاد أهل السنة .


3) يقول الإمام القرافي رحمه الله : أرباب البدع والتصانيف المضلة ينبغي أن يشهر في الناس فسادها وعيبها ، وأنهم على غير الصواب ، ليحذرها الناس الضعفاء فلا يقعوا فيها ، وينفر عن تلك المفاسد ما أمكن . اهـ . الفروق للقرافي ج4 ص 207 . 

4) و ذكر الشاطبي في الاعتصام ضمن حديثه عن أحكام أهل البدع : ذكرهم بما هم عليه ، وإشاعة بدعتهم كي يحذروا ، ولئلا يغتر بكلامهم ، كما جاء عن كثير من السلف ذلك . اهـ . الاعتصام ج 1 ص 176 .


و نحن لا ندعوكم إلى الفتن و لا إلى الاقتتال و لا إلى سفك الدماء بل إلى الصبر و التوبة و اتباع لوصية رسول الله صلى الله عليه و سلم في حجة الوداع :  "إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام، كحرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا إلى يوم تلقون ربكم ألا هل بلغت؟ قالوا نعم قال اللهم اشهد، فليبلغ الشاهد الغائب فرب مبلغ أوعى من سامع، فلا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض" . فنشهد أن رسول الله قد بلغ الرسالة و أدى الأمانة و ها قد حاولنا أن نبلغ عنك يا رسول الله فاللهم فاشهد و صلي اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليماً كثيراً .. اللهم سلم .. و الحمد لله رب العالمين.


‏هناك 25 تعليقًا:

  1. اللهم إني أبرأ من هؤلاء الخوارج اللذين يدعون إلي الفتنة .. اللهم اكفيني شرهم وادفع عني كيدهم ولا تحشرني في زمرتهم ... اللهم ثبت ايماني وثبتني علي منهمج الاسلام وسنة خير الأنام محمد صلي الله عليه وسلم ...اللهم احشرني في زمرة أهل السنة والجماعة.. وأرزقني ميتة الشهداء ومنازل الانبياء والصالحين ..
    اللهم آمين .. ةآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ...

    ردحذف
  2. جزاكم الله كل خير
    وأنا آسفة ونادمة أشد الندم أني وثقت فيهم ودافعت عنهم لحظة واحدة
    لم اكن اعلم ان فيهم كل هذا الضلال

    ردحذف
  3. أذن هذا الحازم بن تاجر العملة ومتهم قضية بنك الدقهلية هو من جنود او أتباع الدجال
    فاليرحم الله أمة الأسلام أن يجعل هذا بلدا آمنا

    ردحذف
  4. في منتصف هذا المقال بعد سرد أحداث الجزائر وموقع الشيخ الألباني، ذكرتم جزء من آية قرآنية ولكنكم أخطأتم بها
    وصوابها هو: "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"
    برجاء مراجعة الأحاديث الشريفة أيضاً فقد وردت بها أخطاء عدة
    وجزاكم الله خيراً

    ردحذف
  5. اللهم انى ابتهل اليك ابتهال المظلومين اسألك بأسمك الله خير الاسماء الذى اذا سألت به اعطيت واذا سألت به اجبت ابتهل اليك ان كان كاتب هذا المقال قد افترى على الرجل كذبا وزورا ورماه بهتانا هو ومن اسماهم بالاخوان المسلمين يقصد بهم السوء والنقيصة ولا يتقيك فيهم فأفضحه فى قعر بيته وخذه اخذ عزيز مقتدر ولاتفلته من عقابك ولا عذابك انك نصير المؤمنين وان كان قاله ابتغاء وجهك فاهده الى الصواب وان كانو كما قال فأدفع عنا كل شر وكرب انك انت العلى القدير واهدهم الى الصواب يا رب العالمين

    ردحذف
  6. حق يراد به الباطل يا اخى اراك تاخذ مقتطفات للشيخ حازم وتفسرها على هواك الشخصى عموما كلامك عارى من الشفافيه وماهو الا مجرد رائيك الشخصى وتحليلك الشخصى لانه كله تخمينات واجتهادات ,,,,تحياتى لك

    ردحذف
  7. حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من استخدم الدين لاطماعه الدنيوية الحقيرة وشوه دين الاسلام فى عيون الناس واعطى الفرصة لاعداء الاسلام ليشمتوا ويسبوا الاسلام حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  8. الله يوفقكم وحسبي الله ونعم الوكيل فيك يا صلاح ياابو اسماعيل يا جاهل

    ردحذف
  9. اللهم أنت حسبى وهى تكفى

    ردحذف
  10. السلآم عليكم و رحمة الله و بركاته
    اولا حضرتك لم تضع بديلا لحازم صلآح ,, و ما فهمته من ثنايا الكلام ان نرضى بحسنى مبارك .
    لكن ان كانت هذه وجهة نظرك فقلها علنا و لا تخش ى الحق لومة لائم !!
    لكن تعرف ماذا يعنى ان ناصرت مبارك ,,فهو حدث ولا حرج على علاقته مع اليهود و تخريب الاقتصاد لمصلحتهم
    حضرتك لم ترى ان الثورات هى قول حق فى زجه سلطان جائر
    و لم تقل ان هؤلاء "الزعماء" قد تجاوزوا الحد.مع شعوبهم و مع دينهم و مع كل ما يخطر و مالم يخطر ع بال .!!
    بالنسبة للقاعده و الشيخ ايمن الظواهرى"حفظه الله و رعاه"
    فان هؤلاء يحاربون امريكا فى افغانستان و الحكومة الموالية للامريكان
    أما التفجيرات التى تحدث فى بلآد المسلمين فانه بات معروفا من يحدثها و لمصلحة من ..!!
    و ان كنت تريد توضيحاً فاسأل عن مثلا حادثة كنيسة القديسين فى مصر او الدار البيضا 2003 و احداث الجزائر فى التسعينيات و حتى تفجير البرجين !!
    ما رأيته فى الشيخ حازم رغبة صادقه فى تطبيق شرع الله و حب جام للمجاهدين و انه -حقاَ- لا يخش فى الله لومة لائم*_^
    اخى أعلم انه ان كان كلامك هذا باطلاً فستحاسب عليه كلمة كلمة و اتهام اتهام
    و لن ينفعك احدهم الا عملك ....هدانا الله و اياكم الى طريق الحق و الطريق المستقيم

    ردحذف
  11. جزاك الله خير موضوع شامل لكل ما شاهدته بعيني على مدى أشهر من نشر الفتن و التحريض. و قد أمرنا بأن نفكر و نعقل ما يحدث و ليس التصديق بلا تفكير او إعمال للعقل فأطلب من مؤيدي الشيخ أن يتفكروا في الأحداث و يسترجعوا ما حدث بشكل حيادي جدا و إن شاء الله سينير اللهم لهم بصائرهم. اللهم نجنا من الفتن ما ظهر منها و ما بطن.

    ردحذف
  12. جزاك الله كل خير وثبتك علي الحق والصراط الدنيوي والاخروي

    ردحذف
  13. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يبارك فيك و ينفع بك و يحفظك من الفتن ما ظهر منها و ما بطن و يحق الحق على يديك و يبطل الباطل بك و يجعل عملك فى ميزان حسناتك خالصا لله رب العالمين آميييييييييييييييين

    مقااال مهم على الكل أن يقراه و يتحرى الأمور بنفسه بدلا من التهكم و الإعتراض

    ردحذف
  14. يسقط يسقط يسقط حكم المرشد
    الفريق شفيق هو الذى سينقذ مصر

    ردحذف
  15. جزاكم الله خيرا على هذا المقال الرائع ولكن نرجو توضيح هذا الكلام لعامة شعب مصر فقد وقعنا في فتنه كبيره لا مخرج منها الا بالدعاء وتوضيح الحقائق الغائبه ووالله اننا لنبتهل بالدعاء كل يوم ان يحفظ مصرنا الغاليه وسائر بلاد المسلمين من جهل المسلمين انفسهم وان ينور لنا بصيرتنا ويهدينا للحق وينعم علينا بالامن والامان..امين انه ولي ذلك والقادر عليه..ام مصريه

    ردحذف
  16. احمد ابومعاذ9 يوليو، 2012 3:02 م

    طبعا انتم غي هذه الصفحة لا بد ان تنشرو كل مؤيد لكم ولا تنشرو كل مخالف معكم . ولا كنتم ديمقراطيين يبقي اظن انكم ستنشرون تعليقي .بداية اود ان اعرفكم واعرف رئيس تحرير هذه الصفحة .وطبعا لا جواب . ثانيا :لماذا لا تنشرو مقالاتكم التى تهم البلد وتحميها -حسب فكركم- في جرائد في النور بدلا من الظلام الذي يحوى الخفافيش والغربان والبوم. ثالثا:كل القيم والمبادئ عندكم قد تحطمت فلا جدوى من الاصلاح ولا فائدة من الثورات لانها لا تصلح المكسور -في عقيدتكم-فبدلا من التشويه والتضليل يا ريت بعلمكم تدلونا على من هم انفع واصلح للبلد عشان نتبعهم زيكم . بس يا ريت بلاش تتكلمو كتييير وانتم محلك سر زى العربة العطلانة التى لا امل فيها . ارجو النشر بدون حذف او تغيير .

    ردحذف
  17. لما قرأت عن سنوات الجمر في الجزائر أو العشرية السوداء توقفت ودمعت عيناي وتذكرت تلك الأيام السوداء التي لا نتمناها لأي مخلوق

    ردحذف
  18. جزاكم الله خيرا على هذا المقال الرائع ولكن نرجو توضيح هذا الكلام لعامة شعب مصر

    ردحذف
  19. مصر راجعة الى الخلف

    ردحذف
  20. هؤلاء خوارج عن الإسلام أى لايقبل اسلامهم لأنهم وهابببن وهو دين آخر أتابع للأصوليه اليهودية الفه ابن عاد الوهاب وعارضه أخيه سليمان بكتابه الصواعق الإلهية وابن عبد الوهاب هو حفيد لليهودى قرقوز شولمان واتبع نفس اسلوب شاول الذى غير فى المسيحيه ليقضى عليها دينه بأنه إسلام فأخذ من ابن تيميه عندما تمرد وسجن ثم استتاب وغير أقواله وعن ابن حنبل ليبدوا انه متشدد وهذا الدين الوهابي من وضع المخابرات البريطانية والجاسوس الأنجليزى همفرى الذى جند ابن عبد الوهاب ليحارب الخلافه العثمانية فحاربه ابرهيم باشا فى السعودية وهذه مذكرات الجاسوس همفرى http://oor3.tripod.com/hampher1.pdf
    والوهالبه غيرت اسمها لكى يتقبلها الناس وسميت بالسلفيه وهى الصهيونية الأسلاميه وننبع الأصوليه اى اليهودية كأصل للدين ولاتعترف بالأسلام لذلك تكفر المسلمين سواء كانوا سنه أو شيعه ويمولوا من الصهيونية فتجعل الحرب بين مسلمين ومسلمين
    والأدله على فسادهم هو إدعائهم للإسلام والأخذ بالمظاهر وهم فى داخلهم لايعترفون بالرسول بل يعتيرونه مصلح مثل ابن عبد الوهاب
    فمنهم من ينتقد الرسول بإدعائهم أنه أخطأ فى صلح الحديبيه وبأنهم عابهم ان يتصرفوا بطريقه أفضل مع الكفار ويقصدون المسلمين
    والذى يدل على أنه دين آخر هو مخالفتهم لكافه تعاليم الدين الأسلامى فعقوبه الزنى فى الأسلام هى الجلد ببنما فى اليهودية الرجم
    وهم يأخدون بالرجم ويدعون بأنه كان يوجد آيه فى القرآن للرجم خذفها سيدنا عثمان اى اتهم كفار بالإسلام لأن القرآن حفظه الله
    وهم يعندون والقران يمنع التعدى وهم يكذبون والأسلام يتطلب الصدق وهم يفعلون الفاحشه فى الخفار والأسلام يمنعها وهم يحاربون المسلمين فى كل البلاد العربيه فى اقغانستان فى الصومال فى الجزائر فى سوريا فى باكستان فى العراق ولم نسمع انهم حاربوا اليهود
    هم يريدون التخلف للمسلمين ويطلبون ان يكونوا بدائيين والمرأة يمنعون تعليمها ويلبسون ملابس غريبه ليظهرون بأنهم هم المسلمين وليسيؤن للإسلام بأنه دين بدائي متخلف وعدوانى وبإنهم ارهالببن

    ردحذف
  21. هؤلاء مخالفين للقرآن
    [يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللهُ لَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللهَ لَا يُحِبُّ المُعْتَدِينَ] {المائدة:87} فهم يحرمون ويعتدون
    [وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ البَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ] {آل عمران:105} وهم يفرقون
    [وَأَطِيعُوا اللهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللهَ مَعَ الصَّابِرِينَ] {الأنفال:46} وهم يتنازعون
    حديث رسول الله: 4672- ستكون بعدي هنات وهنات. فمن رأيتموه فارق الجماعة، أو يريد أن يفرق أمة محمد كائنا من كان فاقتلوه [وفي رواية: "فاضربوه بالسيف"]ـ، فإن يد الله مع الجماعة وإن الشيطان مع من فارق الجماعة يركض وهم يفرقون
    [يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ] {الحجرات:11} وهم يسخرون
    هم قوم ضلال وكذب وسيئوا اخلاق وتموليهم مجهول يحتمل من نجارة المخدرات صتاعه افغانستان التى تعودوا عليها
    لبنما الأسلام ديت تحيته السلام والنموذج هو رسول الله الذى قال الله عته :[وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ] {القلم:4}
    قال عنهم رسول الله:قوله صلّى الله عليه وسلّم: "ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلهم في النار إلاَّ واحدة"، وقوله صلّى الله عليه وسلّم: "من يعِش بعدي فسيرى اختلافاً كثيراً، فعليكم بسنَّتي وسنَّة الخلفاء الراشدين"، وقوله صلّى الله عليه وسلّم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو ردّ"، وقوله صلّى الله عليه وسلّم: "كل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار"،
    وعن تكوينهم من نجد:ن ابنِ عُمَرَ أَنّ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم قالَ: "اللّهُمّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا. اللهُمّ بَارِكْ لَنَا في يَمَنِنَا قالُوا وَفِي نَجْدِنَا. قَالَ اللهُمّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَبَارِكْ لَنَا في يَمَنِنَا. قَالُوا وَفي نَجْدِنَا فَقَالَ اللهُمّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَبَارِكْ لَنَا فِي يَمَنِنَا قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قالَ هُنَالِكَ الزّلاَزِلُ وَالْفِتَنُ وبهَا. أَوْ قالَ: مِنْهَا يَخْرُجُ قَرْنُ الشّيْطَان

    ردحذف
  22. حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  23. كنت بحبك يا شيخ حازم والله ندمان علي دفاعي عنك

    ردحذف
  24. انا بشكرك لانى اول مره اقرء مقال بالحجم دا على النت بصبر وطول بال.. اللهم أجرنا فى مصيبتنا.. عشان كده يقال يوم القيامه ان في شيوخ هتدخل الناس وناس ماتت فى الحروب النار لدرجة ان الناس العاديه هتخاف من عقاب ربنا اوووى والله اعلم

    ردحذف
  25. والهى بجد موضوع افادنى كثبرا و اجاب لى عن اسئلة كنت حائر فيها و اقدر مجهودكم و الف شكر على هذا الموضوع

    ردحذف