Banner 468

الأربعاء، 16 أبريل، 2014

القمر الصناعي المصري المفقود في 2010 "إيجبت سات1" - حقائق وتصريحات

في 23 اكتوبر 2010 أعلنت الهيئة القومية للإستشعار عن بعد عن فقد التحكم والإتصال مع القمر منذ 19 يوليو من نفس العام..

المعلومات التي تم بثها عن أنتهاء العمر الإفتراضي للقمر وعدم أهميته تعاكس ما يصرح به الدكتور أيمن الدسوقى رئيس هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء.. في 23 أكتوبر 2010... عن أن المهندسين يحاولون ((التقاط القمر مرة أخرى.. وإعادته إلى مداره..)) مشيراً إلى أن إعادة التحكم فى القمر قد تحدث فى أى لحظة.. وأن فقد السيطرة عليه كان ((قد حدث مرتين من قبل)) واستطاعت الهيئة التقاطه بعدهما... وكذلك تصريحاته بخصوص مطالبة الجانب الأوكراني (بتعويضات) نتيجة فقدان القمر!

في 28 أكتوبر 2010 أعلن الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي وقتها أن محطات رصد أمريكية وسويدية استدلت علي وجود القمر الصناعي المصري إيجيبت سات1 في مداره... وصرح بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية خلال شهر نوفمبر القادم مع الشركة الأوكرانية المصنعة.. وذلك في حالة "إذا لم يتم إعادة الاتصال بالقمر".. وأشار إلى أن فترة عمل القمر هي خمس سنوات ولم يتم تشغيله سوى عامين ونصف العام.. حيث تم إطلاقه عام 2007..

الاثنين، 14 أبريل، 2014

الأحد، 13 أبريل، 2014

لوحة الفسيفساء

صفحة مقاومة الحرب النفسيه والطابور الخامس واحدة من الصفحات المهمة على الفيسبوك، وكان لها دور كبير في كشف ملفات المؤامرة منذ بداية الألفية بدأت نشاطها في فبراير 2012 ومنذ ذلك الحين كشفت ملفات ضخمة عن المؤامرات في ملفات مجمعة ومرتبة ومتسلسلة بشكل ممتاز.