Banner 468

السبت، 24 سبتمبر 2011

ثورات روتشيلد في تونس ومصر لقتل المصارف الإسلامية في الأسواق الناشئة في شمال افريقيا

منقول و مترجم 
تونس شهدت زيادة في التحرر الاقتصادي على مدى العقد الماضي: في "تقرير القدرة التنافسية العالمية" للمنتدى الاقتصادي العالمي عام 2010-2011، كان تصنيفها البلد الأكثر قدرة على المنافسة في أفريقيا، فضلاً عن ترتيبها 32 في البلاد القادرة على المنافسة الاقتصادية عالمياً.

أعداد المسلمين الكبيرة في شمال أفريقيا هي فرصة لاستثمارات البنوك الاسلامية.
بخلاف الفكرة السائدة أن الاقتصاد في العالم يخضع لشركات القطاع الخاص "البنوك المركزية" و البنوك الفيدرالية على الرغم من أنه يعد سراً إلا أن آل روتشيلد و شركائهم هي التي تملك أغلب الأسهم في الشركات المصرفية.

مع القليل جداً من المدخلات الحكومية، الاقتصادات من تونس ومصر، واليمن، والأردن، والجزائر تسيطر عليها مصارف روتشيلد المصارف المركزية و "صندوق النقد الدولي".
البنوك الإسلامية تضر باقتصاد روتشيلد في الشرق الأوسط حيث أنها لا تتعامل بنظام الفوائد و تزيد بسرعة كبيرة في المجتمعات الإسلامية و في أوقات الكوارث الإقتصادية تكون هذه المصارف هي الأكثر ثباتاً عن المصارف في العالم الغربي.


في حين أنه من الجيد جداً أن تتخلص الشعوب من الحكام الديكتاتوريين و لكنهم يحتاجون أيضاً للتخلص من السيطرة الاقتصادية و السؤال المهم هو : هل الغاية تبرر الوسيلة ؟

صهر الرئيس المخلوع التونسي زين العابدين "صخر المطري" افتتح أول بنك إسلامي في تونس "بنك الزيتونة" في 26 مايو 2010 بنك الزيتونة هو أول بنك إسلامي في المغرب العربي - شمال أفريقيا.

البنك كان خطوة أولى في برنامج إصلاحات بن علي الجديد ، تعتبر تونس قطب للبنوك و مركز مالي إقليمي .. و بالتالي سيؤثر ذلك على قوة و أرباح البنك المركزي التونسي المملوك لعائلة روتشيلد.

في الصورة صخر المطري و خلفه بنك الزيتونة التونسي

 
في تقرير بصحيفة التلغراف بتاريخ 19 أكتوبر 2010 عن افتتاح المشروع الضخم "مرفأ تونس المالي" حيث جعل الرئيس زين العابدين بن علي تونس مركز مالي إقليمي في شمال أفريقيا و يأتي بعده : "بنك الاستثمار الإسلامي بيت التمويل الخليجي (GFH) والحكومة التونسية أنشأت أول مركز للشؤون المالية الخارجية في شمال أفريقيا. وسيكون المركز جزءاً من "مرفأ تونس المالي" وهو تطور الواجهة البحرية ب3 مليارات دولار في تونس.

 "في الصورة مرفأ تونس المالي"

بيت التمويل الخليجي ، الذي يقع مقره في البحرين ، يأمل أن يسمح المركز لتونس بالاستفادة من موقعها الاستراتيجي على البحر الأبيض المتوسط ، و أن تعمل كجسر بين الاتحاد الأوروبي والاقتصادات المتنامية بسرعة في شمال أفريقيا و جنوب صحراء أفريقيا.

و مع ذلك بالرغم من المناخ الفقير فإن إمكانية العمل المصرفي الإسلامي في مصر كبيرة جداً وينبغي للمرء أن يتوقع المزيد من التحركات من مصرف أبوظبي الإسلامي إلى مصر ربما في شكل صفقة شراء، في تقارير مجلة التنفيذي (8 فبراير 2011) صدر مؤخراً تقرير الأعمال في الشرق الأوسط المخابرات قاله بصورة أفضل عندما رأى أن:  "إذا استطاع مصرف أبوظبي الإسلامي أن ينجح في تقديم منتجات الإسلامية، فإن السوق ككل سوف ينفتح. لقد رأينا بالفعل بعض البنوك المحلية تبدأ في الإعلان عن منتجاتها الإسلامية في ضوء التنافس على الزبائن". 
بالفعل تتوقع البنوك الإسلامية في الخليج أن يأتي اليوم الذي تُشبع فيه أسواقها المحلية. ويبدو أن مصر ستكون على خط المواجهة المقبلة في تطوير الخدمات المصرفية الإسلامية والتمويل الإقليمي.
دول أفريقية مثل الجزائر ومصر وليبيا والمغرب وتونس والسودان حريصون على إصدار السندات الإسلامية في المستقبل.
في مقال بنيويورك تايمز "المصارف الإسلامية ترتفع على الثروة النفطية - رسم غير المسلمين" (22 نوفمبر 2007) عن : "زيادة الثروة النفطية هو رفع المصرفية الإسلامية -- التي تلتزم بقوانين القرآن و الحظر ضد فرض الفوائد في صلب المالية. بالإضافة إلى القروض الإسلامية، هناك سندات إسلامية ، وبطاقات الائتمان الإسلامية. القروض والسندات التي تتوافق مع القرآن متاحة بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية.
هذه صناعة في طريقها من صناعة متخصصة لتصبح صناعة عالمية ، وقال الخواجة محمد سلمان يونس المدير العام للعمليات في ماليزيا لبيت التمويل الكويتي ثاني أكبر بنك اسلامي.:"في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة سترى البنوك الإسلامية القادمة في استراليا والصين واليابان وأجزاء أخرى من العالم".
قال ماجد الرفاعي ، الذي يرأس بنك يونيكورن للاستثمار ومقره البحرين : "جمال المصارف الإسلامية ، والسبب في إمكانية استخدامها كبديل للسوق الحالية هو أنك تعد فقط ما كنت تملك [على النقيض من البنوك الغربية كسور النظام الاحتياطي ]. المصارف الإسلامية غير محمية إذا تعطل الاقتصاد – إنهم يعانون – ولكنك لا تفقد قميصك"
الأساس اللاهوتي للعمل المصرفي الإسلامي هو الكتاب المقدس الذي يعلن أن مجموعة من الفوائد هو شكل من أشكال الربا، وهو أمر محظور في الإسلام.
في العصر الحديث ،  يترجم ذلك إلى موقف تجاه المال يختلف عن ذلك الموجود في الغرب : لا يمكن للمال الجلوس وولادة المزيد من المال. لنموه لابد من استثماره في المشاريع الإنتاجية.
افتتاح بنك الزيتونة في تونس :
نظراً لكونه صهر الرئيس بن على، تم توسيع بنك الزيتونة في تونس إلى مستوى احتكار. المطري قام ببناء امبراطورية تجارية قوية و قام باستثمارات في قطاع الأخبار ووسائل الإعلام، البنوك والخدمات المالية، السيارات، الشحن و الرحلات البحرية، والعقارات والزراعة والصيدلة و في 22 من نوفمبر الماضي 2010 اشترى حصة 50% من شركة أوراسكوم تليكوم مقابل 0.2 بليون.
 
بعد ثورة تونس في 20 يناير 2011 تمت مصادرة بنك الزيتونة التونسي بمعرفة البنك المركزي الذي يملكه آل روتشيلد !!
بنك الزيتونة الي يملكه صخر المطري البالغ من العمر ثلاثين عاماً صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين تمت مصادرته تحت قبضة البنك المركزي التونسي. المطري حالياً في دبي. هذه الخطوة حدثت بعد 33 يوم من اعتقال عشيرة بن علي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الأمة. التليفزيون المحلي أظهر أن الممتلكات التي تمت مصادرتها هي الذهب و المجوهرات. كذلك سويسرا جمدت ممتلكات أسرة بن علي.

 
البنوك الإسلامية في مصر تهددها ثورات روتشيلد :

إن المفتاح للمصارف الإسلامية أنها ليست قادرة على الاستفادة من سوق الإقراض بين البنوك ، كما أنها ليست قادرة على الاقتراض من (أو إقراض) البنك المركزي  لأن تلك القروض ذات فائدة. البديل الوحيد هو العثور على البنوك الأخرى (البنوك الإسلامية في الغالب) التي على استعداد لتمديد التوافق مع الشريعة الإسلامية ، والقروض الثنائية التي غالبا ما تستخدم المرابحة السلعية. في بلد مثل مصر حيث البنوك المصرفية الإسلامية هي جزء صغير من مجموع القطاع المصرفي ، فإنه لا يخلق خطرا نظاميا إذا فشلت البنوك الإسلامية ، لكن ذلك يهم كثيراً المودعين في البنوك الإسلامية الأخرى في البلاد وعلى الصعيد العالمي . و هذا يضر الثقة في المصارف الإسلامية.
ثورات روتشيلد تمت تحت غطاء الحرية و إقصاء الطغاه و لكن الهدف الحقيقي هو خلق الفوضى و فراغ القيادة ثم تقديم الحل من خلال تقديم دمية تُفَعّل التدخل الاقتصادي لعائلة روتشيلد. يحصل المواطنين على حرية التعبير و الديمقراطية و لكنهم في المقابل أصبحوا عبيد اقتصادياً.

على الأرجح تم تنسيق هذه الثورات على أعلى المستويات من قبل مجموعة الأزمات الدولية التابعة لروتشيلد. و بالفعل محمد البرادعي يوصف بأنه زعيم جديد لمصر. البرادعي هو الوصي من مجموعة الأزمات الدولية. آخر عضو في مجلس إدارة هذه المجموعة هو زبيغنيو بريجنسكي. جورج سوروس يجلس في اللجنة التنفيذية. و كلا من بريجينسكي و سوروس هما واجهة لعائلة روتشيلد.
الثورات هي من نفس كتاب "الثورات الملونة" الغير عنيفة. لقد نجحت هذه الثورات  في صربيا (وبخاصة ثورة البلدوزر (2000) ، و الثورة الوردية في جورجيا (2003) ، و الثورة البرتقالية في أوكرانيا (2004) ، و ثورة الأرز في لبنان و (وإن كانت أكثر عنفاً من سابقاتها) و ثورة الخزامى في قيرغيزستان (2005) ، وثورة الياسمين في تونس. و كانت ثورة إيران الخضراء (2009) الوحيدة الغير ناجحة.
وذكرت صحيفة الغارديان (26 نوفمبر 2004) بأن المنظمات المشاركة مباشرة في الثورات الملونة هي : مؤسسة جورج سوروس "المجتمع المفتوح" ، والصندوق الوطني للديمقراطية (NED) ، والمعهد الجمهوري الدولي ، وبيت الحرية. 
واشنطن بوست ونيويورك تايمز ذكرت أيضا تدخل غربي كبير في بعض هذه الأحداث.

وقال نشطاء من أوتبور في صربيا أن المنشورات والتدريب تلقوه من العاملين في الولايات المتحدة و معهد ألبرت آينشتاين التابع لجين شارب و بيتر أكيرمان. و تمويل مؤسسة ألبرت أينشتاين من مؤسسة سوروس وNED.

في مقالة "ثورة جورجيا حملت علامة سوروس" (نوفمبر 26 ، 2003) ، وذكرت معهد المجتمع المفتوح لجورج سوروس بعث الناشط البالغ 31 عاماً يدعى جيجا بوكيريا لصربيا للقاء أعضاء في حركة (المقاومة) أوتبور وتعليم كيفية استخدام مظاهرات في الشوارع للاطاحة بالدكتاتور سلوبودان ميلوسيفيتش. ثم ، في الصيف، مؤسسة سوروس دفعت لرحلة العودة إلى جورجيا من جانب نشطاء أوتبور، و الذي قام في ثلاثة أيام بإعطاء دورات تعليم لأكثر من 1000 طالب عن كيفيةالقيام بثورة سلمية.
في الشهور الماضية كان المتظاهرين في مصر يلبسون التيشرتات عليها علامة أوتبور الصيربية و التي يتم توزيعها في دورات أوتبور و هذا يدل على أن هناك علاقة بين الثورات في مصر و تونس و جورج سوروس.
في الفترة من 2007 - 2008 قدمت فريدوم هاوس الممولة بواسطة سوروس برنامج "جيل جديد" و هو برنامج يدعم النشطاء الذين يسعون للتغيير الديمقراطي في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.
كانت مجموعة من "الصحافيين والمحامين وغيرهم من النشطاء الذين يدعون إلى الإصلاح الديمقراطي" في لقاء مع الأمين العام آنذاك كونداليزا رايس ، في رحلة إلى واشنطن بمناسبة اليوم الدولي لحقوق الإنسان 10 ديسمبر 2008. 
في مايو 2009 ، اجتمعت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون مع مجموعة من الناشطين / المنشقين. وذكرت بيت الحرية على موقعه على الانترنت أن المجموعة زارت أيضاً مسؤولين حكوميين في الولايات المتحدة وأعضاء في الكونغرس ووسائل الإعلام ومؤسسات الفكر والرأي، بعد عودتهم إلى مصر تلقى الزملاء منح صغيرة لتنفيذ المبادرات المبتكرة ، مثل الدعوة للإصلاح السياسي من خلال الفيسبوك ، وخدمة الرسائل النصية القصيرة.
وأيضا من موقع بيت الحرية : في الفترة من 27 فبراير -- 13 مارس [2010] ، استضافت مؤسسة فريدوم هاوس 11 من المدونين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة أسبوعين في  جولة جديدة متقدمة لدراسة وسائل الإعلام في واشنطن العاصمة.
والفيسبوك و التويتر هي الوسائل الأساسية لتنظيم الثورة في مصر: "نشطاء من كفاية في مصر - حركة-ائتلاف معارضة للحكومة – والسادس من أبريل شبيبة نظمت الاحتجاجات على التويتر و الفيسبوك.
في مجلة السياسة الخارجية ، كتب الدكتور D.K. بولتون بتاريخ (19 يناير 2011) : [الصندوق الوطني للديمقراطية و سوروس يعملان جنباً إلى جنب ، وباستهداف الأنظمة نفسها واستخدام نفس الأساليب. ما لا يقل عن عشرة من أعضاء مجلس الإدارة من إجمالي 22 هم أيضاً أعضاء في مجلس العلاقات الخارجية (مجلس العلاقات الخارجية الأميركية هو الشقيق الأمريكي للمعهد الملكي للروتشيلد للشؤون الدولية في بريطانيا).
الصندوق الوطني للديمقراطية و جورج سوروس قاما بتمويل الملايين من الدولارات لتدريب المعلمين في شمال أفريقيا و المحامين - الصحفيين - شباب النشطاء.
في عام 2009 أنها تضاعفت أكثر الجهود في مجال التدريب.  
لماذا، في هذا الوقت، وقد تم دعم الطغاة طيلة 30 عاماً ؟ 
ذلك لأن اقتصاديات شمال أفريقيا في ارتفاع حيث أنها تتزامن مع الجهود التي يبذلها بن على لجعل تونس المركز المالي لشمال أفريقيا وتعزيز الخدمات المصرفية الإسلامية. يريدآل روتشيلد أن يقترض المسلمين في شمال أفريقيا من مصارف روتشيلد المركزية و دفع فوائد  على معدلات تحددها روتشيلد عن طريق البنك المركزي، إنهم لا يريدون للدول أن تكون قادرة على الاقتراض من المصارف الإسلامية ولا يدفعوا أي فوائد. تريد روتشيلد للمسلمين أن يستبدلوا القمع السياسي في بلادهم بمستقبل من القمع الاقتصادي تحت سيطرة اللورد روتشيلد.



جدير بالذكر أن  عائلة روتشيلد هي العائلة التي منحت لليهود الحق في فلسطين من خلال وعد بلفور في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني سنة 1917 بعد انهيار العالم العربي من خلال الثورة العربية الكبرى و سقوط الخلافة العثمانية و تفككها
ترجع أصول عائلة روتشيلد إلى يهود الخزر و هي من أكبر العائلات الصهيونية التي تضع مسئولية العودة لفلسطين و بناء هيكل سليمان على عاتقها
في الصورة وعد بلفور .. وعد من لا يملك لمن لا يستحق:
حيث أن الوعد عبارة عن رسالة من وزير الخارجية البريطانية بلفور إلى زعيم الحركة الصهيونية روتشيلد و نصها:

«إن حكومة صاحب الجلالة ترى بعين العطف تأسيس بيت قومي للشعب اليهودي في فلسطين، وستبذل غاية جهدها لتسهيل تحقيق هذه الغاية، على أن يُفهَم جلياً أنه لن يؤتى بعمل من شأنه أن ينتقص من الحقوق المدنية والدينية للطوائف غير اليهودية الموجودة في فلسطين، أو الحقوق و الوضع السياسي التي يتمتع بها اليهود في أي بلد آخر.»

هناك تعليق واحد:

  1. البنوك الاسلامية تتعامل با الربا بطرق اخرى

    وهو ربا اسوء لانه بإإسم الاسلا م وابحث فى الموضوع ده


    بل البنوك الاسلامية من حيث لاتدرى تعطى الشريعة للنظام المالى العالمى حيث تتعامل با العملات الورقية التى لاقيمة فيها وهى لاتختلف بذلك عن بقية النظام المالى العالمى .....

    ردحذف