Banner 468

الثلاثاء، 7 فبراير، 2012

العصيان المدني و أهدافه

العصيان المدني هو أحد مراحل حرب اللاعنف التي تدربت عليها الحركات السياسية في صيربيا عن طريق حركة المعارضة أوتبور.


بعد إسقاط النظام في صيربيا سنة 2000 اتسعت أعمال المعارضة أوتبور بقيادة سرجي بوبوفيتش وتم تطويرها لمركز دراسات اللاعنف (كانفاس) حيث يقدم (كانفاس) تكتيكات لحروب اللاعنف و المكافحة السلمية .. وواضع استراتيجيات وتكتيكات حرب اللاعنف هو "جين شارب" الذي بدأ دراساته عن حرب اللاعنف في أمريكا .. يرجع الفضل في نشر أعمال "جين شارب" إلى تلميذه "بيتر أكيرمان" حيث قام بتمويل "جين شارب" والتعاون معه لنشر أعماله و توسيعها لتنتشر حول العالم فكانت بدايات "جين شارب" عن طريق مركز (ألبرت أينشتين) قبل أن يتطور إلى (كانفاس) ومركز (ألبرت أينشتين) مرتبط بالكولونيل "روبرت هالفي" وهو خبير حربي سابق بجيش الولايات المتحدة الأمريكية و بالتعاون مع "جين شارب" أفاد كثيراً من خبرته إلى تكتيكات حرب اللاعنف.


الصورة التالية عبارة عن برينت سكرين من أحد كتب جين شارب لحرب اللاعنف وبها تفاصيل عن الإضراب وأنواعه وطرقه :



بالإضافة لمنظمة كانفاس الصيربية التي تُروج لأعمال جين شارب كذلك تساهم قطر في نشر تكتيكات حرب اللاعنف عن طريق أكاديمية التغيير القطرية

بيتر أكيرمان ممول منظمات جين شارب هو ملياردير صهيوني مستثمر في وول ستريت، أكيرمان يعمل جنباً إلى جنب مع جورج سوروس الصهيوني أيضاً رجل العولمة والنظام العالمي الجديد ممول فريدوم هاوس والصندوق الوطني للديمقراطية NED .. و هم يعملون معاً في تمويل منظمات الديمقراطية والمجتمع المدني المفتوح، جورج سوروس هو مضارب عالمي بالبورصة وكان المتسبب الرئيسي في أزمة وانهيار النمور الآسيوية.

فيديو للصهيوني بيتر أكيرمان يتحدث فيه عن العصيان المدني والمقاومة الشعبية والفيديو إنتاج منظمة كانفاس الصيربية.



اتُخذت هذه الاستراتيجيات من كفاح غاندي السلمي للاحتلال البريطاني بدون حرب ولكن مقاومة غاندي كانت ضد الاحتلال ليست ضد الدولة نفسها، حيث عكس الغرب استراتيجية غاندي لتصوير أن العدو هو الدولة ذاتها وأن الاحتلال هو المنقذ.



في سبتمبر عام 2002 ساهم جين شارب بنفسه في تكوين أعضاء " المجلس الوطني العراقي " الذي كان يتأهب لمرافقة جيش الإحتلال الأمريكي إلى العراق. 

بيتر أكيرمان عمل مع مجموعات في العراق و أخبرهم بأن التدخل الأجنبي سيرحل في حالة تخلصهم من صدام .. فهل رحلت القوات الأجنبية بعد إعدام صدام ؟؟

تم اتهام جين شارب من قبل رئيس فينزويلا هوجو شافيز و النظام الإيراني و معادين للشيوعية بأنه عميل للمخابرات المركزية الأمريكية.

حرب اللاعنف هو التكنيك الجديد للغزو بلا تدخل عسكري حيث يتم الضغط على الدولة من الداخل عن طريق الطابور الخامس بإضعاف أجهزة الدولة واختراقها وتهكيرها وإحراقها وتدميرها وإضعاف النظام في الدولة عن طريق الإضراب ولزوم المنازل ورفض التعامل مع مؤسسات الدولة لإسقاط الدولة في الفوضى والديون وبالتالي تدميرها بدون تدخل خارجي عن طريق اللاعنف أي بدون تدخل عسكري عنيف بل بالقوة الناعمة التي ينفذها الطابور الخامس العميل للعدو داخل الدولة المستهدفة.



كافة التدريبات التي تقدمها تلك المراكز هي تكتيكات للهدم وإسقاط النظام فقط ولا يوجد أي استراتيجيات أو كتب أو تعليمات للبناء أو العمل.

يعتبر العصيان المدني آخر الحلول التي يضعها جين شارب في حرب اللاعنف فإذا فشل هذا الحل لإسقاط الدولة يتم الكفاح المسلح والنضال الغير سلمي ضد الدولة من الداخل عن طريق الطابور الخامس وميليشيات تلك المنظمات تمهيداً لتدمير الدولة ثم التدخل العسكري الحربي العنيف.

الإضراب والعصيان المدني تداعياته خطيرة على المجتمع والأفراد والدولة أغلب المؤسسات والمنظمات والشركات ستتوقف عن العمل فتخيل لو أضرب الأطباء والصيدليات والعاملين في وسائل النقل وعاملين النظافة وموظفي البنوك والشركات والفلاحين والخبازين وأصحاب المحلات الخ الخ الخ   فهذا يعني شلل المجتمع بالكامل وزيادة أسعار السلع والتضخم وزيادة الديون واشتعال الطبقة السفلى من المجتمع للضرر البالغ و الظلم الذي سيقع عليها .. كما أن رفض دفع فواتير الكهرباء والمياه والاتصالات يعطي الحق لتلك الشركات بوقف خدماتها.

اعملوا فإن الأمم تتقدم بالعلم والعمل لا بالإضراب والشعارات والهدم.


"و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون"
صدق الله العظيم

محاضرة للدكتور مصطفى محمود عن أسباب نهضة الأمم :



هناك 16 تعليقًا:

  1. انا لا استطيع ان اقول شئ غير ربنا يجعله فى ميزان حسناتكم
    ويدخلكم جنات عدن تجرى من تحتها الانهار على هذا المجهود الرائع ولكم جزيل الشكر والعرفان

    ردحذف
  2. جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  3. اه والله عندك حق هم بتاوع 6 ابليس مش عوزنا يجبوا لبر احنا هنعمل مليونيه احنا كمان ونطلب بااعدام كل اعضاء 6 ابليس

    ردحذف
  4. ان شاء الله اليوم هيعدي على خير

    ردحذف
  5. rbna ygazeeko kheir isa

    ردحذف
  6. أنتم يا امن الدولة جهاز معلوماتى مهم جدا، قبل التحدث فى هذا الموضوع يجب تحسين العلاقة بين الشرطة و الشعب و ايضا تصحيح صورة المجلس العسكرى (أنا أحد المؤيدين لوجوده فى هذه المرحلة الانتقالية الخطيرة) أمام المعارضين، بهذه الطريقة ستؤدى صفحتكم دور خطير فى تصحيح المفاهيم و ستكسب مصداقية أكبر (انا اقول رأيى بناء على مناقشات مع مؤيدى الثورة و تعصبهم الشديد للثورة)

    ردحذف
  7. انا لا استطيع ان اقول شئ غير ربنا يجعله فى ميزان حسناتكم
    ويدخلكم جنات عدن تجرى من تحتها الانهار على هذا المجهود الرائع ولكم جزيل الشكر والعرفان

    ردحذف
  8. شكرا على هذا الجهد الرائع...بالاضافة اننا نريد مساندة المجلس العسكرى والداخلية والحكومة والوقوف الى جانبهم لانهم مصر ونحن معهم ولايجب بالسماح بدخول الخونة الى الصف المصرى الحقيقى وهذا هو وقت العمل والوقوف الى مصر ومقاطعة كل المنتجات( الامريكية والالمانية والكندية والفرنسية والانجليزية ) وذلك لانهم استداعوا سفرءنا فى بلادهم للضغط على حكوتنا وذلك بعد فتح المجلس العسكرى ملفات عملاءهم فى مصر والقبض على أكثر من 20 منهم فيجب عليهم ان يدركوا ان ارواحهم فى ايدينا وليس العكس ؛واصبح من الواضح ان من يهاجم المجلس والشرطة والقضاء او من يتحدث عن اعادة هيكله ماهو الا ا ن يريد هدم مصر ....فيجب ان نعمل جميعنا من اجل مصر ونرفض فكرة العصيان المدنى هذه ونكون يدا واحدة ..وننظر عندما قامت امريكا يتطبيق القانون على المتظاهريين باشد العقوبات خوفا على المصلحةالعليا لبلادهم ...وكان يجب على الاعلام توضيح معنى المرحلةالانتقاليةمن اول المطاف وليس مغازلة التحرير نعم عرفنا الطريق ولكن لايجب ان يستغلنا من خلاله الاعداء لان ليس هناك داعى لاى تظاهر ويجب العمل ثم العمل.لان من يتظاهر فى هذا الوقت لايحب هذه البلد وطبعا معروف ان البلطجية و6 ابليس وكفاية هما اللى فى التحرير ومولد البائعين يجب الوقوف مع مؤسسات الدولة من اجل مصر ولانريد عراق اخرى او سودان او تحركنا قوى سياسية والشعب لاحول له ولا قوة بل يجب على الشعب ان يقف ويصمد ولايخاف، ويجب ان ندرك اننا محاطيين من ليبيا والسودان بقواعدهم العسكرية وانفاف فلسطين وليبيا والخطر ايضا من عدم استقرار سوريا للاسف ان الجامعة العربية هتكون السبب فى دخول امريكا اليها.يجب ان نقف بجانب المجلس العسكرى والشرطة والقضاء(يجب التاكيد على هذا الامر ويجب توعية الشباب وحسهم على قراءة امور وقراءة بروتوكولات حكماء صهيون التى تسرد نصا مانحن فيه) وان نظهر ذلك وتسقط 6 ابليس وكفاية وحركة التغيير والقوى السياسية التى تلعب لمصلحتها وكل وسائل الاعلام وحقوق الانسان وكل من يقول لا للمجلس والشرطة والقضاء لانهم يقولو لا لمصر ومنهم الذين يرشحوا نفسهم للرئاسة.تحيا مصر دائماااااااااااااااااا.

    ردحذف
  9. http://www.youtube.com/watch?v=90EMMUNJEH4&feature=related

    ردحذف
  10. هذا الفيديو يفضح خطة عملاء أمريكا فى إسقاط الدولة فى مصر
    http://www.dailymotion.com/video/xoee9a_yyyyy-yyy-yyy-11-yyyyyy-yyyyyyy-yyyy-yyyyy-yyyy-y_news

    ردحذف
  11. هو اي حد يقولنا كلام يبقي صادق مش نعرف الاول الفرق بين اضراب يوم واحد وعصيان مدني ياريت الاخ يعرفناالفرق ده الاول واذا كان اضراب ليوم واحد وله اسبابه الواضحه والمبرره من انسا شالو ارواحهم علي اكفهم لتحرير امة من الفساد والافساد واعتقد يا سيدي ان الفرق كبير بين اضراب ليوم يوم مع انني ضد الاضراب وبين العصيان المدني الذي يتخلص وبدون فذلكه في مقاطعة الدوله في دفع الضرائب والتعامل معها وربنا يكفينا شر العصيان

    ردحذف
  12. زادكم الله من نور البصيره واعانكم علي مافيه الخير لمصر وشعبها..واحيكم بحراره

    ردحذف
  13. حاليا ما يصنع و من طرف المنظمات السرية في شرق أوروبا و الأماكن غير المعروفة الموجودة تحت الأرض هو تدمير العالم العربي و العالم الغربي لسيطرة على العالم و يبقى الحكم للأقوى هدهفه صنع و نشر الإرهاب حتى يقولون للعالم الإسلام هو الإرهاب و المسلمين مهم الإرهاب لكن السلام عم جميع الأطراف الديانات هكذا حسب رأيهم لكن عكس ما نعرف أو ندريد هو كشف ما يصنعون من جرائم بشعة في الدول الضعيفة من بلدان العرب و دول الغر ب ما حدث في الشرق الأوسط من سوريا و مصر و يمن ...و شمال إفريقيا ليبيا و تونس و الهدف هنا الجزائر البلد الذي مر على مرحلة عشرية السوداء لكن لم يفلحوا أينما كانوا الجزائر بلد المليون و نصف مليون شهيد و مقبرة الصحابة من أمثال عقبة إبن نافع و ستظل الجزائر بخير و ألف خير مهما كان الزمن و المحن و ما حدث في اليونان و تركيا من مشاكل سياسية و إجتماعية و مرورها بمرحلة التقشف الكلام طويل ولا يسعنا ما نقول هو أن نقف في وجه المجرم و الطاغي و الظالم حتى تعيش الشعوب بسلام و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    ردحذف
  14. شكراً جدا و الله لو فى اكتر من الشكر هعمله جزاك الله خير و ان شاء الله فى ميزان حسناتك

    ردحذف
  15. جزاكم الله خيرا

    ردحذف